تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة مرضت ثم نامت في المستشفى لعدة أيام و ع... - ابن عثيمينالسائل : هذه السائلة امرأة تقول مرضت ثم نامت في المستشفى لعدّة أيام وعند خروجها أخذت معها ما يُقارب من أربعين كوبا زجاجيا وأشياء أخرى معها ولم تكن تعلم ...
العالم
طريقة البحث
امرأة مرضت ثم نامت في المستشفى لعدة أيام و عند خروجها أخذت معها ما يقارب من أربعين كوبا زجاجيا و أشياء أخرى معها و لم تكن تعلم بحكم عملها هذا و انتقلت من منطقتها إلى منطقة أخرى فماذا يجب عليها هل تقوم بإرجاع ذلك أم تتصدق بثمنها ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه السائلة امرأة تقول مرضت ثم نامت في المستشفى لعدّة أيام وعند خروجها أخذت معها ما يُقارب من أربعين كوبا زجاجيا وأشياء أخرى معها ولم تكن تعلم بحكم عملها هذا وانتقلت من منطقتها إلى منطقة أخرى ماذا يجب عليها هل تقوم بإرجاع ذلك أم تتصدّق بثمنها مأجورين؟

الشيخ : بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى ءاله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أرجو أن لا يكون على هذه المرأة إثم فيما أخذت من الأكواب الزجاجية حيث ظنت أن أخذها لا بأس به لكن يجب عليها أن تردّها إلى المستشفى سواء انتقلت عن البلد الذي كانت فيه أم بقيت فيه لأن هذا حق لآدمي وحق الآدمي لابد من إيصاله إليه أو استحلاله منه وعلى هذا فيجب عليها أن ترد هذه الكؤوس التي أخذتها إلى المستشفى الذي أخذتها منه. نعم.

السائل : أحسن الله إليكم فضيلة الشيخ.

Webiste