تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نقل ثناء الشيخ مقبل - رحمه الله - على الشيخ ال... - الالبانيسائل آخر : أخونا أبو حاتم كان عنده شيء أرجأ. الشيخ :  هات لنشوف. السائل :  طيب الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد يا شيخ...
العالم
طريقة البحث
نقل ثناء الشيخ مقبل - رحمه الله - على الشيخ الالباني - رحمه الله - وثناء الشيخ الألباني على الشيخ مقبل .
الشيخ محمد ناصر الالباني
سائل آخر : أخونا أبو حاتم كان عنده شيء أرجأ.

الشيخ : هات لنشوف.

السائل : طيب الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد يا شيخ حفظك الله أنا لازمت الشيخ مقبل قدر سبع سنين أو أكثر من ذلك قبل ما حولت إلى مركز أخينا الشيخ أبي الحسن حفظهم الله جميعًا وأنا أريد أن أنقله إليك هذا فالشيخ الشيخ مقبل حفظه الله يعني ما رأيت أحدًا مثله يجلك ويحبك ويعرف ما لك.

الشيخ : بارك الله فيه.

السائل : يعني من سبق القدم في هذا الباب بل يصرّح ويقول الشيخ حفظه الله هو إمام هذا العصر ومجدد هذا الوقت وهو أول من أخذ بأيدينا وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهوده هذه الكتب والتحقيقات والصحيح والضعيف والخير الكبير وكثيرًا ما حتى مرة من المرات قال بكلام أقول معناه قال الآن الشيخ الحمد لله إذا جاءه من أهل البدع من يتكلم على كتبه قال فهو ينافح عنها يعني معنى كلامك أنه أخذ كأنه آخذ فأسًا وقائم على يدافع عن السنة وعن كتبه فإذا يعني أتيح لأهل البدع فإنهم سيتكلمون في كتب الشيخ فعلى أهل السنة أن يشمروا عن سواعدهم ويستعدوا للدفاع عن السنة وعن كتب هؤلاء الذين هم يعتبرون يعني هم يعني قادة هذا الزمان في هذا الميدان فأردت يا شيخ بهذه الكلمة التي تبلغ منزلة الشيخ عندك لأنه مهم جدًا ، الله الذي يعلم أننا نحبكم أكثر من أبائنا.

الشيخ : الله يجزيك الخير.

السائل : أي والله.

الشيخ : الله يبارك فيك.

السائل : فحتى لا يعني قصدي في بعض الأحيان ربما الشيخ مثلا يسأل تعرف اجتهاداتكم واجتهادات العلماء في بعض الأحاديث نرى مثلا رأيًا غير رأيكم في بعض الأحاديث يقول الشيخ ولكني أخاف من الشيخ خاصة لما كلمتوه بالتلفون قال الآن ما أتكلم قال الآن أنا أخاف من الشيخ يعني ويضحك فبكل الإجلال والإحترام والحب يعني.

الشيخ : الله يبارك فيك.

السائل : بارك الله فيكم.

الشيخ : وينفع المسلمين به الحقيقة هو كان من أخوانا الطلبة في الجامعة المجدين والبارزين وإن شاء الله يعني العلم الذي اكتسبه هناك قد نما وازداد ونفع الله به البلاد إن شاء الله على كل حال أبلغه سلامي وشكري وأيضًا لقد ذكرتني بشيء كنت زورته في نفسي لما قررنا أن نقدم لكم الحجاب أو الجلباب قديمًا فتسائل عندك علم أن عند الشيخ موجود نسخة من الجلباب.

السائل : لا والله ما أعرف.

الشيخ : على كل حال قدم له نسخة.

السائل : شيخنا قبل قليل لما استحضرت سؤال أو عفوًا استحضرت جوابكم حول قضية الحدود احنا نسينا قلت ختيرنا أنا قلت ختيرنا .

السائل : أسأل الله أن يمتعكم بحواسكم وبنعم الله عليكم.

Webiste