تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل تبطل صلاة مكشوف المنكبين.؟ - الالبانيالشيخ :  بل عليه أن يستر العورة المتعلقة بالصلاة إذا صح تعبيري، وذلك بقوله السلام :  لا يصلين أحدكم وليس على عاتقيه من ثوبه شيء   ولذلك صرح الإمام أحمد ...
العالم
طريقة البحث
هل تبطل صلاة مكشوف المنكبين.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : بل عليه أن يستر العورة المتعلقة بالصلاة إذا صح تعبيري، وذلك بقوله السلام : لا يصلين أحدكم وليس على عاتقيه من ثوبه شيء ولذلك صرح الإمام أحمد أن من صلى مكشوف المنكبين فصلاته باطلة، وهذا حق ندين الله به، لهذا الحديث الصحيح : لا يصلين -نهي عن الصلاة- أحدكم وليس على عاتقيه من ثوبه شيء .
وإذ ثبت عموم الأمر بالتزين للصلاة، وثبت أن من عادات المسلمين ستر الرأس وليس الحسر؛ فحينئذٍ نعتقد أن الصلاة حاسر الرأس مكروهة، لا لأن هناك نهياً خاصاً، وإنما لأن فيه مخالفة للعادات التي جرى عليها المسلمون.
ويعجبني بهذه المناسبة وهو نهاية الجواب، ما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في حجاب المرأة ولباسها في الصلاة ، رسالة صغيرة لعلكم وقفتم عليها، ذكر هناك رواية أن ابن عمر رضي الله عنهما رأى مولاه نافعاً يصلي حاسر الرأس، فقال له : " أرأيت لو أنك ذهبت إلى مقابلة أحد هؤلاء الأمراء أكنت تقابله وأنت حاسر الرأس ؟ قال : لا، قال : فالله أحق أن يتزين له " .
غيره

Webiste