تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز لبس البنطلون ؟ - الالبانيالسائل :  السلام عليكمالشيخ :  وعليكم السلام ورحمة اللهالسائل :  يا أخي الكريم بدي أسألك سؤال أنا بعمل في صيدلية مساعد صيدلي لما ندخل الحمام افرنجي ولما...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز لبس البنطلون ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : السلام عليكم

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله

السائل : يا أخي الكريم بدي أسألك سؤال أنا بعمل في صيدلية مساعد صيدلي لما ندخل الحمام افرنجي ولما الواحد أجلك الله يدخل الحمام يجوز يطرطش ملابسه وكذا فهل يجوز ترك الصلاة لسبب رشاش الملابس بالبول ؟

الشيخ : أعوذ بالله شلون يترك الصلاة ، وشلون بده يعني ترتش ثيابه ؟

السائل : يعني هو أنه هذا الإنسان يبول وهو واقف .

الشيخ : يعني يتصور أنه لابس بنطلون وهذا من فضائل البنطلون ، ما يجوز المسلم يلبس بنطلون ؛ لأنه أولاً لو ما أصابه رشاش البول ، وتوضأ وصلى ، رايح تكون صلاته مكروه تحريمًا .

السائل : بالنسبة للبنطال .

الشيخ : بالنسبة للبنطال لأنه البنطال يحجم العورة ، يحجم الفخذين ، ويحجم الأليتين ويحجم ما بينهما أحيانًا ، ولذلك ما يجوز المسلم انه يتعاطى من الأسباب ما يعرض صلاته أو وضوءه للبطلان ، فهذا مو عذر يا أخي ، إذا كنت بدك تتخذ حمام فرنجي كمان لازم تتخذ مبولة أفرنجية ، بمعنى أنه لما تبول وأنت واقف ما ينصب البول على الأرض من تحت ، وإنما على القاعدة يلي تتلقى البول من قريب ، لكن أحسن من هذا كله أن تتخلص من بنطلونك ، وتلبس لباسك العربي ، وبذلك تكون مطيعًا لله - عز وجل - ولرسوله ، فإياك أن تترك الصلاة لأنك لابس بنطلون ، ولأنك لما بدك تجي تبول برتش ، عالج الرشاش بطريقة ما ، وأنا بدلك على طريقة سهلة لحتى يتيسر لك أما أن تتقي الله عز وجل ، في نفسك وتلبس الدشداشة أو السروال العريض يلي يمكنك من التبول وأنت جالس ، فحتى يتيسر لك هذا ، أو يعني ربنا يوفقك لهذا على الأقل اتخذ بهذا الحمام الإفرنجي مبولة ، يعني مثل ما يتخذوها للأطفال الصغار ، لما بدك تبول بترفعها للبول مباشرة وما يصيبك أي رشاش ، هذه نصيحة مني لك والسلام عليك .

السائل: بارك الله فيك والسلام عليك وحمة الله
أبو ليلى : إخوانا يسألوا عن صحيح أبي داود شو اخباره .

الشيخ : لسه ما كمل .
أبو ليلى : دكتور لو تسألنا الشيخ عن سؤالك لعلك تستفيد ونحن نستفيد منه

Webiste