تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شاب يسكن في بيت أهله و لكن هذا البيت فيه اخت... - ابن عثيمينالسائل : يقول هذا السائل شاب يسكن في بيت أهله ولكن هذا البيت فيه اختلاط.الشيخ : نعم.السائل : ولا تستطيع الزوجة زوجة هذا الشاب أن تتحجّب بسبب الاختلاط هل...
العالم
طريقة البحث
شاب يسكن في بيت أهله و لكن هذا البيت فيه اختلاط و لا تستطيع زوجته أن تتحجب بسبب الاختلاط هل يجوز له أن يبني بيتا بمفرده أم يعتبر ذلك من العقوق لتركه والديه مع إخوانه الذي يبلغ عددهم ثلاثة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول هذا السائل شاب يسكن في بيت أهله ولكن هذا البيت فيه اختلاط.

الشيخ : نعم.

السائل : ولا تستطيع الزوجة زوجة هذا الشاب أن تتحجّب بسبب الاختلاط هل يجوز أن يبني له بيتا بمفرده أم يُعتبر ذلك من العقوق لتركه والديه مع إخوانه الذي يبلغ عددهم ثلاثة؟

الشيخ : إذا كان يتضرّر أو يتأذّى ببقائه مع أهله في البيت فلا بأس أن ينفرد عنهم بسكن لكن مع قيامه ببر الوالدين، بالحضور إليهما صباحا ومساء والسؤال عنهما وعن أحوالهما وهل يحتاجان شيئا إذا كان عنده فضل مال ولا حرج عليه في هذا.
أما إذا كان لا يلحقه ضرر ولا أذيّة فالأوْلى أن يبقى عند والديه لأن ذلك أسرّ لهما وأجمع للشمل ومن الأذيّة أن يُشاهد من إخوانه ما يخشى منه الفتنة بالنسبة لزوجته فإن الإنسان لا يُمكنه أن يستقر في بيت يخشى على أهله من الفتنة. نعم.

السائل : أحسن الله إليكم يا شيخ.

Webiste