تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف يطبق حديث : (إضطروهم إلى أضيق الطرق ) ؟ - الالبانيالشيخ : ... متساوون في الحقوق اضطروهم إلى أضيق الطرق، هذا خلاف المساواة خلاف الديموقراطية المزعومة لذلك إذا تمكنت من تطبيق اضطروهم إلى اضيق الطرق دون أن...
العالم
طريقة البحث
كيف يطبق حديث : (إضطروهم إلى أضيق الطرق ) ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ... متساوون في الحقوق اضطروهم إلى أضيق الطرق، هذا خلاف المساواة خلاف الديموقراطية المزعومة لذلك إذا تمكنت من تطبيق اضطروهم إلى اضيق الطرق دون أن يصيبك أذى لا تتحمله في المستقبل القريب أو البعيد فافعل فنعمّا تفعل .
أما والله بدك تفعل وبعدين تندم على ما فعلت وتصير تعمل مثل هذاك الشيخ في دمشق كان ينكر بكل شجاعة أدبية على المبتدعة وعلى المستغيثين بغير الله عز وجل كان ينكر عليهم علنا حتى ثار الشعب عليهم وما تحمل هذه الثورة وتضعضعت معنوياته وضعف شخصياته فانقلب على عقبيه وصار يقف أمام مقام يحيى عليه السلام ويدعو كما يدعو أولئك .
مشان إيش مشان حتى يحسنوا الظن به أنه ليس هو الذي عرفوه من قبل فإذا غلب على الإنسان أنه لا يصبر على الأذى ولو في سبيل الله فما ينبغي أن يعرض نفسه لذلك لأنه هو في منجاة من ذلك إذا ما لاحظ أن إنكار المنكر له مراتب ثلاثة المرتبة الأولى فليغره بيده الثانية فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان فأنت اليوم أنا في استطاعتي أن تقول لمن ليس مسلما ... ابعد عن الطريق وسط الطريق للمسلم وليس لك هذا أمر لا يمكن تنفيذه اليوم بسبب القوانين القائمة فحسبنا أن لا نسلم على غيرنا بسلامنا أما أن نقول له صباح الخير مساء الخير ما في مانع .

السائل : الله أكبر .

الشيخ : الله أكبر.

Webiste