تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز أثناء الصلاة أن ندعو بالأمور الدنيوي... - ابن عثيمينالسائل : هل يجوز أثناء الصلاة، تقول السائلة هل يجوز أثناء الصلاة أن ندعو بالأمور الدنيوية كطلب الزوج الصالح وهل يجوز أن ندعو بهذا الدعاء " اللهم يا جامع...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز أثناء الصلاة أن ندعو بالأمور الدنيوية كطلب الزوج الصالح و هل يجوز أن ندعو بهذا الدعاء ( اللهم يا جامع الناس يوم القيامة اجمع شملي مع فلان كزوج لي ) ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل يجوز أثناء الصلاة، تقول السائلة هل يجوز أثناء الصلاة أن ندعو بالأمور الدنيوية كطلب الزوج الصالح وهل يجوز أن ندعو بهذا الدعاء " اللهم يا جامع الناس يوم القيامة اجمع شملي مع فلان كزوج لي " ؟

الشيخ : لا بأس أن يدعو الإنسان بما أحب في حال الصلاة لأن النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم قال ألا وإني نهيت أن أقرأ القرءان راكعا أو ساجدا فأما الركوع فعظّموا فيه الرب وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمِن أن يستجاب لكم وأطلق النبي صلى الله عليه وسلم الدعاء لم يقيّده بشيء معيّن وثبت عنه صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم في التشهّد أن الإنسان إذا فرغ من التشهّد يدعو بما أحب بما شاء من خيري الدنيا والأخرة، يدع الله تعالى بأن ييسّر له بيتا فسيحا جديدا أو ييسّر الله له زوجة صالحة أو ييسّر الله لها زوجا صالحا أو ييسّر له مركوبا جميلا مريحا وما أشبه ذلك، المهم أن الدعاء عبادة حتى في أمور الدنيا. نعم.

السائل : أحسن الله إليكم وبارك فيكم.

Webiste