تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل الوصول إلى الحكم  يكون بالدعوة إلى الله تعا... - الالبانيالشيخ :  ما هو الأمل المنشود الذي يبتغيه هؤلاء الشباب هل يستطيعون يوما ما أن يقلبوا نظام الحكم بطريق الدعوة بالتي هي أحسن أم هم يأملون أن يقيموا ثورة حم...
العالم
طريقة البحث
هل الوصول إلى الحكم يكون بالدعوة إلى الله تعالى أو بطريق الثوارت الحماسية ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ما هو الأمل المنشود الذي يبتغيه هؤلاء الشباب هل يستطيعون يوما ما أن يقلبوا نظام الحكم بطريق الدعوة بالتي هي أحسن أم هم يأملون أن يقيموا ثورة حمراء على هذا الثائر , هذا يحتاج على زمن مديد و يحتاج إلى تعاون مع الشباب المسلم في البلاد الأخرى التي فيها ما أقول الحرية الكاملة مع الأسف لكن فيها حرية أكثر من تلك البلاد , أما إن كانوا يريدون أن يخططوا و كما يفعل بعض الجماعات أن يقيموا ثورة و يقيموا انقلابا عسكريا على هذا الطاغية فهنا يقال :
" أوردها سعد و سعد مشتمل *** ما هكذا يا سعد تورد الإبل " ، فرسول الله صلى الله عليه و سلم هاجر من مكة إلى المدينة و أمر أصحابه أن بالهجرة من مكة إلى المدينة و قبل ذلك أمرهم بالهجرة من مكة إلى الحبشة , لماذا ؟ لكي يتنفس الصحابة المؤمنون الصّعداء في بلاد الحبشة عند النجاشي ثم بعد ذلك جاءت المرحلة الثانية و الأخيرة و هي الأمر بالهجرة إلى المدينة .

Webiste