تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان أضرار شرب الدخان . - ابن عثيمينالشيخ : وقد رأيت كتيباً صغيراً ألف أخيراً جزى الله من ألفه خيراً ذكر إحصائيات غريبة كيف يقضي الدخان على المال والإنسان لا يدري ، إذا كان يشرب في اليوم و...
العالم
طريقة البحث
بيان أضرار شرب الدخان .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وقد رأيت كتيباً صغيراً ألف أخيراً جزى الله من ألفه خيراً ذكر إحصائيات غريبة كيف يقضي الدخان على المال والإنسان لا يدري ، إذا كان يشرب في اليوم ويش نقول ؟ كم بالعلبة عشرين ؟ ستين يعني في اليوم ستين وحدة ، والقيمة
طالب : سبعة ريال .

الشيخ : سبعة ريال ؟! ثلاثة ريال ونص ، اضرب ثلاثة ريال ونصف بثلاثمئة وستين يوم ـ السنة ـ كم يصير ؟ ثلاثة ونصف البكيت الواحد بسبعة ؟
الطالب : البكيت بثلاثة ونص يشرب اثنين الاثنين بسبعة ريال ،

الشيخ : طيب سبعة ريال ، ما يخالف يا جماعة نحن الآن نحب أن الله يهدي إخواننا على هذا البحث طيب سبعة ريال اضربه في ثلاثمة وستين .
الطالب : ألفين وخمسمئة

الشيخ : طيب سبعة في مئة بسبعمائة ، وسبعة في مئة بسبعمائة هذا ألف وأربع مئة ، وسبع في مئة ألفين وخمسمائة ريال وعشرة كل سنة كل سنة ألفين وسبعمائة ريال ، طيب هذه مبلغ كبير كله بلا فائدة بما ضرة الإنسان يقتل نفسه وهو لا يدري ، هذه ثلاث مضرات ، المضرة الرابعة ؟ اصبر الاجتماعية اجتماعيا ، واسأل أهل المدخن إذا أبطأ عنه التدخين في الزعاق عليهم والصراخ عليهم وضرب الأولاد الصغار وإذا قال للولد روح جبلي وقال أبىغى أروح للدراسة ضربه وكل شيئ في نزاع وشقاق بينه وبين أهله ، إذن شيء هذه أضراره وربما في أضرار كثيرة أيضاً ، طيب على كل حال أنا لا أستطيع أن أحصي أضراره يدل على أنه حلال أو حرام ؟ حرام .

Webiste