كلمة للشيخ حول ليلة السابع و العشرين من رمضان وبيان خطأ اعتقاد الناس أنها ليلة القدر .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نتكلم على بعض ما يتعلق بهذه الليلة بخصوصها من بعض الناس وذلك أن بعض الناس يظن أن هذه الليلة وحدها ليلة سبع وعشرين ، ولذلك تجد في ليالي العشر فاتراً عن العبادة وفي هذه الليلة ينشط ويتعبد ويظن أنه أصاب ليلة القدر ولا بد وهذا عمل غير صحيح وظنٌ مخالف لما تقتضيه الأدلة الشرعية ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر والوتر يشمل إحدى وعشرين وثلاثاً وعشرين وخمساً وعشرين وسبعاً وعشرين وتسعاً وعشرين وقال : التمسوها في سابعة تبقى في خامسة تبقى فلا تتعين هذه الليلة ليلة القدر وإنما هي كغيرها من الأوتار يرجى أن تكون ليلة القدر وهي أرجى الأوتار عند أكثر أهل العلم ومع ذلك ليست ليلة اللقدر ليلة معينة في جميع السمنوات بل إنها .
الفتاوى المشابهة
- بيان حكم تخصيص العمرة في ليلة السابع والعشرين . - ابن عثيمين
- خصائص العشر الأواخر من رمضان : أولا : أن فيه... - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ حول ليلة القدر. - ابن عثيمين
- العمرة ليلة السابع والعشرين من رمضان - الفوزان
- بيان بدعية تخصيص ليلة السابع والعشرين من رمض... - ابن عثيمين
- كلمة عن ليلة القدر وفضلها . - ابن عثيمين
- هل ليلة القدر للناس كلهم؟ - ابن باز
- هل يستحب الإعتمار في ليلة السابع والعشرين من... - ابن عثيمين
- وقت ليلة القدر - الفوزان
- هل ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة الق... - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ حول ليلة السابع و العشرين من رمضا... - ابن عثيمين