تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة الق... - ابن عثيمينالشيخ : علمت أحدا من أهل العلم قال بأن للعمرة في ليلة سبعة وعشرين مزية على غيرها من الليالي فما هي الليلة التي خصت بها ليلة القدر ؟السائل : القيام.الشيخ...
العالم
طريقة البحث
هل ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة القدر بالتحديد.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : علمت أحدا من أهل العلم قال بأن للعمرة في ليلة سبعة وعشرين مزية على غيرها من الليالي فما هي الليلة التي خصت بها ليلة القدر ؟

السائل : القيام.

الشيخ : القيام ثم إن ليلة سبع وعشرين ليست متعينة أنها ليلة القدر لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "التمسوها في كل وتر" التمسوها في كل وتر ، صحيح أن ليلة سبع وعشرين هي أرجى ما تكون من هذه الأوتار لكن الله عز وجل بحكمته قد تكون الليلة ليلة سبع وعشرين ليلة القدر في هذا العام وفي العام الثاني ليلة تسع وعشرين وفي الثالث ثلاث وعشرين وفي الرابع خمس وعشرين وربما تكون أيضا في الأشفاع أيضا فالحاصل أن أقوى الأقوال في ليلة القدر أنها تتنقل وأن أرجى ما تكون في الأوتار وأن أرجى الأوتار ليلة سبع وعشرين أما الجزم بأنها ليلة سبع وعشرين فلا ليس هذا جزما فإذا هذه العمرة التي تكون في هذه الليلة تكون مبنية على أن المعتمر جازم بأنها ليلة القدر وهذا ليس بصواب وتخصيصها بالعمرة أيضا ليس بصواب.

Webiste