تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائلة تقول : ما حكم أخذ الأزياء والتسريحات ل... - ابن عثيمينالسائل : وهذه سائلة تقول : فضلية الشيخ ما حكم أخذ الأزياء والتسريحات لنساء المسلمين من نساء الكفار بواسطة المجلات ... ونحوها مع اشتراط هذه السائلة أثناء...
العالم
طريقة البحث
سائلة تقول : ما حكم أخذ الأزياء والتسريحات لنساء المسلمين من نساء الكفار بواسطة المجلات وغيرها مع اشتراط هذه السائلة أثناء التفصيل عدم مخالفتها للشريعة الإسلامية وأن لا يكون فيها مشابهة للرجال ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : وهذه سائلة تقول : فضلية الشيخ ما حكم أخذ الأزياء والتسريحات لنساء المسلمين من نساء الكفار بواسطة المجلات ... ونحوها مع اشتراط هذه السائلة أثناء التفصيل عدم مخالفتها للشريعة الإسلامية وأن لا يكون فيها تشبه للرجال ؟

الشيخ : نعم السؤال ما حكم أخذ الأزياء ، أزياء الكفار في اللباس والهيئة كقص الرأس وشبهه هل هذا جائز أو لأ ؟ والجواب على ذلك أن نقول إن التشبه بالكفار حرام ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : من تشبه بقوم فهو منهم ولأن التشبه بهم يؤدي إلى عزة هؤلاء الكفار لأنهم يرون أنهم متبوعون ، وهم يفخرون إذا تبعهم المسلمون في أحوالهم ولذلك تجدهم يحرصون غاية الحرص أن يجلبوا إلينا مثل هذه الأزياء من أجل أن نتشبه بهم حتى يتحول شكل مجتمعنا وهيئة مجتمعنا إلى شكل وهيئة مجتمعاتهم ومن المعلوم أن ألبسة الكفار لا يراعى فيها الستر الشرعي إنما هي ألبسة كلها عورة .

Webiste