تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول أيضاً : لدينا ظاهرة منتشرة وهي توجه كثي... - ابن عثيمينالسائل : لدينا ظاهرة منتشرة وهي توجه كثيرٍ من الناس إلى المقابر بعد الفراغ من صلاة العيد فما حكم الشرع في نظركم في هذا العمل؟الشيخ : هذا العمل بدعة لم ي...
العالم
طريقة البحث
يقول أيضاً : لدينا ظاهرة منتشرة وهي توجه كثير من الناس إلى المقابر بعد الفراغ من صلاة العيد فما حكم نظر الشرع في نظركم في هذا العمل .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : لدينا ظاهرة منتشرة وهي توجه كثيرٍ من الناس إلى المقابر بعد الفراغ من صلاة العيد فما حكم الشرع في نظركم في هذا العمل؟

الشيخ : هذا العمل بدعة لم يكن من هدي الرسول عليه الصلاة والسلام أن يعتاد زيارة القبور في يوم العيد وإنما أمر النبي عليه الصلاة والسلام بزيارة القبور أمرا مطلقا عاما فقال عليه الصلاة والسلام: كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها فإنها تذكركم الأخرة فينبغي للإنسان أن يزور القبور كل وقت سواء في الليل أو في النهار وليس ذلك مقيّدا بوقت من الأوقات لا في يوم الجمعة ولا في يوم العيد بل قد نقول إنه كلما قسى قلبه ونسي الأخرة فينبغي له أن يخرج إلى المقابر ويزورها لأجل أن تذكّره بالأخرة كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله: فإنها تذكركم الأخرة . نعم.

السائل : بارك الله فيكم. هذا المستمع محمد يوسف من جمهورية مصر العربية يقول.

Webiste