وكفاية النصين مشروط بتجـ***ـريد التلقي عنهما لمعان (بيان أن النصين والوحيين هما الكتاب والسنة ويشترط لكفاية النصين أمور: أولا تجريد التلقي منهما فقط)
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم
يقول المؤلف رحمه الله يشترط يقول : فصل في بيان شروط كفاية النصين والاستغناء بالوحيين النصين هما نص الكتاب والسنة والوحيان هما الكتاب والسنة قال :
" وكفاية النصين مشروط بتجـ *** ـريد التلقي عنهما لمعان "
يعني يشترط لكفاية النصين لمن استدل بهما أن يكونا مجردا للتلقي عنهما لمعانيه ومعنى مجردا أنه لا ينظر إلى غيرهم يجعل استدلالهم وأخذه للمعاني من النصين لا غير هذا هو المراد بالتجريد الشرط .
يقول المؤلف رحمه الله يشترط يقول : فصل في بيان شروط كفاية النصين والاستغناء بالوحيين النصين هما نص الكتاب والسنة والوحيان هما الكتاب والسنة قال :
" وكفاية النصين مشروط بتجـ *** ـريد التلقي عنهما لمعان "
يعني يشترط لكفاية النصين لمن استدل بهما أن يكونا مجردا للتلقي عنهما لمعانيه ومعنى مجردا أنه لا ينظر إلى غيرهم يجعل استدلالهم وأخذه للمعاني من النصين لا غير هذا هو المراد بالتجريد الشرط .
الفتاوى المشابهة
- التلقين بعد الدفن بدعة - ابن باز
- حكم تلقين الميت عند إدخاله القبر - الفوزان
- ما حكم تلقين الميت للشهادة بعد قبره ؟ - الالباني
- حكم الاجتهاد مقابل النص - ابن باز
- قول العلماء في التلقين بعد الموت - اللجنة الدائمة
- حكم تلقين الميت لا إله إلا الله - ابن باز
- لاسبيل للعلم إلا بالتلقي . - الالباني
- شرح قول المصنف " ...هما فرضا كفاية ... ". - ابن عثيمين
- ما حكم تلقين الموتى .؟ - الالباني
- القراءة من قول الناظم: فصل في بيان شرط كفاية... - ابن عثيمين
- وكفاية النصين مشروط بتجـ***ـريد التلقي عنهما... - ابن عثيمين