القراءة من قول الناظم: فصل في الرد عليهم في تكفيرهم أهل العلم والايمان وذكر انقسامهم إلى أهل الجهل والتفريط والبدع والكفران..إلى قوله.. فيكم لأجل مخافة الرحمن
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " فصل : في الرد عليهم في تكفيرهم أهل العلم والإيمان وذكر انقسامهم إلى أهل الجهل والتفريط والبدع والكفران
ومن العجائب أنكم كفرتم *** أهل الحديث وشيعة القرآن
إذ خالفوا رأيا له "
الشيخ : اذ خالفوا
القارئ : " إذ خالفوا رأيا له رأي ينا *** قضه لأجل النص والبرهان
وجعلتم التكفير عين خلافكم *** ووفاقكم فحقيقة الإيمان "
الشيخ : ووفاقَكم
القارئ : " وجعلتم التكفير عين خلافكم *** ووفاقَكم فحقيقة الإيمان "
الشيخ : فحقيقة
القارئ : " وجعلتم التكفير عين خلافكم *** ووفاقَكم فحقيقة الإيمان
فوفاقكم ميزان دين الله لا *** من جاء بالبرهان والفرقان
ميزانكم ميزان باغ جاهل *** والعول كلُّ العول في الميزان "
الشيخ : كلُ كلُ العول
القارئ : " ميزانكم ميزان باغ جاهل *** والعول كلُّ العول في الميزان
أهون به ميزان جور عائل *** بيد المطفف ويل ذا الوزان
لو كان ثم حيا وأدنى مسكة *** من دين أو علم ومن إيمان
لا تجعلوا آراءكم ميزان كفـ *** ـر الناس " .
الشيخ : عندكم لا تجعلوا والا لم تجعلوا ؟
القارئ : لم تجعلوا .
الشيخ : نعم
القارئ : " لم تجعلوا آراءكم ميزان كفـ *** ـر الناس بالبهتان والعدوان
هبكم تأولتم وساغ لكم *** أيكفر من يخالفكم بلا برهان
هذه الوقاحة والجراءة والجها *** لة ويحكم يا فرقة الطغيان
الله أكبر ذا عقوبة تا *** رك الوحيين للآراء والهذيان
لكننا نأتي بحكم عادل *** فيكم لأجل مخافة الرحمن " .
ومن العجائب أنكم كفرتم *** أهل الحديث وشيعة القرآن
إذ خالفوا رأيا له "
الشيخ : اذ خالفوا
القارئ : " إذ خالفوا رأيا له رأي ينا *** قضه لأجل النص والبرهان
وجعلتم التكفير عين خلافكم *** ووفاقكم فحقيقة الإيمان "
الشيخ : ووفاقَكم
القارئ : " وجعلتم التكفير عين خلافكم *** ووفاقَكم فحقيقة الإيمان "
الشيخ : فحقيقة
القارئ : " وجعلتم التكفير عين خلافكم *** ووفاقَكم فحقيقة الإيمان
فوفاقكم ميزان دين الله لا *** من جاء بالبرهان والفرقان
ميزانكم ميزان باغ جاهل *** والعول كلُّ العول في الميزان "
الشيخ : كلُ كلُ العول
القارئ : " ميزانكم ميزان باغ جاهل *** والعول كلُّ العول في الميزان
أهون به ميزان جور عائل *** بيد المطفف ويل ذا الوزان
لو كان ثم حيا وأدنى مسكة *** من دين أو علم ومن إيمان
لا تجعلوا آراءكم ميزان كفـ *** ـر الناس " .
الشيخ : عندكم لا تجعلوا والا لم تجعلوا ؟
القارئ : لم تجعلوا .
الشيخ : نعم
القارئ : " لم تجعلوا آراءكم ميزان كفـ *** ـر الناس بالبهتان والعدوان
هبكم تأولتم وساغ لكم *** أيكفر من يخالفكم بلا برهان
هذه الوقاحة والجراءة والجها *** لة ويحكم يا فرقة الطغيان
الله أكبر ذا عقوبة تا *** رك الوحيين للآراء والهذيان
لكننا نأتي بحكم عادل *** فيكم لأجل مخافة الرحمن " .
الفتاوى المشابهة
- هل يمكن أن يقال أن التكفير تكفيران تكفير أصلي... - الالباني
- القراءة من قول الناظم: فصل في تلاعب المكفرين... - ابن عثيمين
- بيان حول مسألة التكفير وذكر شروط تكفير المعين. - ابن عثيمين
- ما الفرق بين التكفير المطلق والتكفير المعين.؟ - ابن عثيمين
- ضوابط تكفير أهل البدع - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: لو كان ثم حيا وأدنى مسكة***... - ابن عثيمين
- ما ميزان تكفير المبتدع .؟ - ابن عثيمين
- منهج أهل البدع تكفير أهل السنة - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: ميزانكم ميزان باغ جاهل*** و... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: وجعلتم التكفير عين خلافكم**... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في الرد عليهم في... - ابن عثيمين