(بيان أن حكمنا في الظاهر دون الباطن وإلا ظاهرهم الكفر)
والله أعلم بالبطانة منهم*** ولنا ظهارة حلة الإعلان لكنهم مستوجبون عقابه*** قطعا لأجل البغي والعدوان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " والله أعلم بالبطانة منهم *** ولنا ظهارة حلة الإعلان "
يقول الله أعلم بالبطانة هل هم معذورون أو لا أما نحن فليس لنا إلا الظاهر وظاهر حالهم الكفر من وجه والعذر من وجه آخر ومن ثم حصل التوقف نعم قال :
" لكنهم مستوجبون عقابه *** قطعا لأجل البغي والعدوان "
يعني هؤلاء مستحقون للعقوبة لبغيهم وعدوانهم على من ؟ على أهل السنة حيث نعتوهم بالكفر تقليدا لعلمائهم وأولي الأمر منهم .
يقول الله أعلم بالبطانة هل هم معذورون أو لا أما نحن فليس لنا إلا الظاهر وظاهر حالهم الكفر من وجه والعذر من وجه آخر ومن ثم حصل التوقف نعم قال :
" لكنهم مستوجبون عقابه *** قطعا لأجل البغي والعدوان "
يعني هؤلاء مستحقون للعقوبة لبغيهم وعدوانهم على من ؟ على أهل السنة حيث نعتوهم بالكفر تقليدا لعلمائهم وأولي الأمر منهم .
الفتاوى المشابهة
- تتمة تفسير الآية : (( وما اختلف الذين أوتوا... - ابن عثيمين
- حكم الفرش والبطانيات التي عليها صور - ابن باز
- قال المصنف :" باب قتال أهل البغي " - ابن عثيمين
- حدثنا أصبغ أخبرنا ابن وهب أخبرني يونس عن ابن... - ابن عثيمين
- ما معنى "بطانة تأمره بالشرِّ.." في الحديث؟ - ابن باز
- باب : بطانة الإمام وأهل مشورته . البطانة : ا... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم:فاسمع إذا يا منصفا حكم... - ابن عثيمين
- هل كانت للرسولﷺ بطانةٌ تأمره بالسُّوء؟ - ابن باز
- تتمة شرح حديث : ( ما بعث الله من نبي ولا است... - ابن عثيمين
- تتمة شرح حديث أبي هريرة رضي الله عنه : ( ... إ... - الالباني
- (بيان أن حكمنا في الظاهر دون الباطن وإلا ظاه... - ابن عثيمين