تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما المقصود بالترجل إلا غبا ؟ - الالبانيالسائل :  ما المقصود بالترجل إلا غبا ؟الشيخ :  يوم بعد يوم .السائل :  يعني تمشيط الشعر يوم بعد يوم .الشيخ :  أي نعم ، المقصود كما قلنا القضاء على الترف ...
العالم
طريقة البحث
ما المقصود بالترجل إلا غبا ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ما المقصود بالترجل إلا غبا ؟

الشيخ : يوم بعد يوم .

السائل : يعني تمشيط الشعر يوم بعد يوم .

الشيخ : أي نعم ، المقصود كما قلنا القضاء على الترف فالإنسان ليس كل يوم يتاح له التنعم كيف تقول الآية الكريمة أفمن ينشأ في الحيلة وهو في الخصام غير مبين ، أي نعم ، لا ينبغي أن يكون الرجل كالنساء يربى في نعيم في دلال لازم يكون هيك وهيك .
النساء أنفسهن لهم دلال و لهمنعيم ميزهم الشارع الحكيم عن الرجال بلا شك فأباح لهن الحرير وأباح لهن الذهب في حدود كما طبعا يعلم الكثيرون منكم غير الذهب المحلق ونحو ذلك مما هو محرم على الرجال لكن لا يجوز لهن أن يتوسعن فيسلطن عقولهن في شعرات في جبينها فيه شعرات في خدها حواجبها غليظة مثل العقلا فلازم تدققها إلى آخره فهذا هو قول عليه السلام لعن الله الناصمات والمتنصمات فإذا الترجل غبا هو تربية نبوية للنساء أن يقفن عند حدود الشرع في التنعم وما يبالغوا في ذلك هذا لهو المقصود .

السائل : حت لو يأخذ من الوقت أي شيء يعني مجرد ... ما هي واضعة شيء لو مثلا بلحظات تضبضب شعرها ... بهذا المنظر يعني يكون شعرها ؟

الشيخ : تتوضأ أو ما تتوضأ ؟

السائل : تتوضأ .

الشيخ : بضبضب شعرها مثلما تريد لكن ما تسرح إلا يوم ويوم .

Webiste