تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نرجو توجيه نصيحة لأصحاب الدشوش في مدينة رسول... - ابن عثيمينالسائل : جزاك الله خيرا سائل يقول : يا شيخ لقد كثرت الصحون الهوائية أو ما يسمى بالدشوش وذلك في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم فهل من توجيه لأمثال هؤلا...
العالم
طريقة البحث
نرجو توجيه نصيحة لأصحاب الدشوش في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاك الله خيرا سائل يقول : يا شيخ لقد كثرت الصحون الهوائية أو ما يسمى بالدشوش وذلك في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم فهل من توجيه لأمثال هؤلاء ؟

الشيخ : والله أنا أوجه للذين في المدينة النبوية أو في مكة المعظمة أو في أي بلد من بلاد المسلمين أوجه نصيحة التي أسأل الله أن ينفع بها إلى هؤلاء الذين ابتلوا بالدشوش بأن هذه الدشوش مفسدة للأخلاق وتدمير للعقائد وتعويد للناس على الشر والفساد وإذا أردت أن تعرف ذلك فمن أين مصدرها من أولياء للمؤمنين ولا أعداء للمؤمنين ؟ أعداء للمؤمنين وهل تظن أن عدوك يرسل إليك شيئا ينفعك في دينك ودنياك ؟ أبدا ولهذا أرى أن اقتناءها حرام وأن الإنسان الذي يقتنيها سوف يبوء بإثمها بعد مماته لأن هذا الرجل لا يدري متى يموت إذا مات من سيستعملها ذريته وأهله وكل لحظة ينظرون إلى هذا الشيء المحرم فعليه إثمها لأنه هو السبب فانظر لعدواة الإنسان لنفسه يكون شيئا يأثم به بعد موته والعياذ بالله وسيتمنى أنه لم يفعل ذلك لكن أنى لهم التناوش من مكان بعيد فأرى أن من عنده شيء أن من عنده شيء من ذلك أن يكسرها وجوبا ولا يبعها أيضا ولا يبيعها لأنه إذا باعها سيبيعها على من ؟ على من يستعملها في الحرام فيكون ذلك داخلا في قول الله تعالى : ولا تعاونوا على الإثم والعدوان هذه نصيحتي ومن أراد أن يعرف مدى ضررها فلينظر إلى الصبيان كيف تلقوا منها وماذا تلقوا منها ؟ كل شر كل بلاء لذا أكرر النصيحة في هذا المسجد المبارك لإخواننا الذين ابتلوا بها أن يتوبوا إلى الله وأن يكسروها وليعلموا أنهم إذا فعلوا ذلك لله فسيجدون لذة في قلوبهم من الإيمان بالله عز وجل وطاعته أسأل الله لنا ولكم الحماية مما يسوء نعم .

Webiste