تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم زيارة النساء لقبر الرسول صلى الله علي... - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيرا وسائل يقول : ما حكم زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء ؟ الشيخ : يرى بعض العلماء أن زيارة النساء لقبر النبي صلى الله عل...
العالم
طريقة البحث
ما حكم زيارة النساء لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيرا وسائل يقول : ما حكم زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء ؟

الشيخ : يرى بعض العلماء أن زيارة النساء لقبر النبي صلى الله عليه وسلم جائزة ويقول : إنها ليست زيارة في الواقع لأن بين المرأة إذا وقفت وبين الرسول صلى الله عليه وسلم حواجز، جدران متعددة فهي في الواقع لم تزره وإن سمت ذلك زيارة ولهذا أباحوا أن تزور المرأة قبر النبي صلى الله عليه وسلم.
ويقول بعض العلماء : إنها لا تزور قبر النبي لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن زائرات القبور وهذه زيارة عرفا، وإن لم تكن زيارة حقيقة فهي عرفا زيارة .
ثم إنا نقول : الأمر فيه شبهة وما دام فيه شبهة فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : "من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه".
ثم نقول للمرأة : أبشري أنت إذا سلمت على الرسول صلى الله عليه وسلم ولو في أقصى المسجد ولو في أقصى مكان في الأرض فإن تسليمك عليه يبلغه ولا حاجة أن تقف على القبر ونقول أيضا كل مؤمن يسلم على الرسول عليه الصلاة والسلام في كل يوم خمس مرات على الأقل أو أكثر ؟ أكثر لأن بعض الصلوات فيها تشهدان فيكون الظهر والعصر والمغرب والعشاء كل واحدة فيها تشهدان إذا خمسة وأربعة تسع مرات يسلم على النبي عليه الصلاة والسلام كل يوم فرضا فلا حاجة إلى أن تتكلف المرأة حتى تقف على قبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم مع الشبهة.

Webiste