تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم اختيار النساء للملابس من المجلات التي... - ابن عثيمينالسائل : يقول: توجد مجلات أجنبية أو تقول السائلة: توجد مجلات أجنبية وبها صور النساء والرجال والهدف من هذه المجلات أن نختار لباسا معينا .الشيخ : نعم أعد ...
العالم
طريقة البحث
ما حكم اختيار النساء للملابس من المجلات التي فيها الصور؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول: توجد مجلات أجنبية أو تقول السائلة: توجد مجلات أجنبية وبها صور النساء والرجال والهدف من هذه المجلات أن نختار لباسا معينا .

الشيخ : نعم أعد أعد.

السائل : تقول السائلة : توجد مجلات أجنبية وبها صور للنساء والرجال والهدف من هذه المجلات أن نختار لباسا معينا ترتديه المرأة أو الرجل وبعد أن نختار هذا اللباس نبعث لهم المبلغ المطلوب فيرسلونه لنا فهل يجوز اختيار الملابس من هذه المجلات ؟

الشيخ : الملابس التي من غير اللباس المعتاد عندنا تنقسم إلى قسمين : ملابس محرمة إما لضيقها وإما لقصرها وإمام لكونها شفافة لا تستر هذه لا تجوز سواء اختاروها من هذه المجلات أم لم يختاروها كل لباس قصير للمرأة فهو حرام كل لباس خفيف يرى من وراءه الجلد فهو حرام كل لباس ضيق يتبين به مقاطع الجسم فهو حرام الدليل اسمع قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس وهؤلاء هم الشرط الظلمة ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا قال العلماء معنى قوله كاسيات عاريات أن عليهن كسوة لكنها لا تسترهن إما لقصرها أو ضيقها أو خفتها
وإني بهذه المناسبة أوجه نصيحة إلى أخواتنا وأمهاتنا وبناتنا ألا يتبعن كل ناعق ألا يتبعن كل ناعق كل ما رأينا موضة جديدة اتخذنها وتركن اللباس الأول الذي ربما يكون أحسن وأكمل فتضيع الأموال بهذا سواء كان المال منها أو من وليها عليها أن تبقى على لباس الحشمة وألا تضيع المال لو أنك فتشت في بعض البيوت لوجدت عند المرأة كم صنفا ويش تقدرون ؟
الطالب : عشرات

الشيخ : عشرات يعني مئات على كل حال تجد عندها عشرة أنواع منها واحد هو الأخير يستعمل وتسعة ما تستعمل هذا إسراف والله تعالى يقول : كلوا واشربوا ولا تسرفوا نعم.

Webiste