تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسير قوله تعالى:{ إن في خلق السماوات والأرض... - ابن عثيمينالشيخ : الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين وإمام المتقين وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.أما بعد فإننا نشكر ا...
العالم
طريقة البحث
تفسير قوله تعالى:{ إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار}
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين وإمام المتقين وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد فإننا نشكر الله سبحانه وتعالى أن هيأ لنا هذا اللقاء في المسجد النبوي في المدينة النبوية مع إخوان لنا. ونسأله تعالى أن يجعله لقاء موفقا مباركا نافعا لنا ولإخواننا إنه على كل شيء قدير.
استمعنا إلى قراءة إمامنا في هذه الليلة في صلاة المغرب آيات من كتاب الله عز وجل فمن يخبرنا عن هذه الآيات التي تلاها إمامنا؟
الطالب : هذه آيات من سورة يونس.

الشيخ : نعم.
الطالب : إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار وما خلق الله في السماوات والأرض لآيات لقوم يتقون .

الشيخ : أحسنت. بارك الله فيك إلى آخر ما قرأ. إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار وما خلق الله في السماوات والأرض لآيات لقوم يتقون . جاء مثل هذه الآية في كتاب الله عز وجل في سورة آل عمران إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات للأولي الألباب . أي لأصحاب العقول الذين يتدبرون آيات الله عز وجل حتى يصلوا بها إلى الحال التي وصفها الله عز وجل في قوله : الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم في كل حال يذكرون الله بقلوبهم ويذكرون الله بألسنتهم ويذكرون الله تعالى بجوارحهم. هؤلاء هم الذين ينتفعون بالآيات.

Webiste