تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نرجو نصيحة للنساء حول فتنة النقاب - ابن عثيمينالسائل : هذا خطاب طويل ولكن فضيلة الشيخ ملخصه أن فتنة النساء بالنسبة للنقاب انتشرت وعمت وطمت. يريد هذا الأخ نصيحة منكم للنساء بعدم ارتداء هذا النقاب الذ...
العالم
طريقة البحث
نرجو نصيحة للنساء حول فتنة النقاب
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا خطاب طويل ولكن فضيلة الشيخ ملخصه أن فتنة النساء بالنسبة للنقاب انتشرت وعمت وطمت. يريد هذا الأخ نصيحة منكم للنساء بعدم ارتداء هذا النقاب الذي يظهر الأعين ومفاتنها علما بأنهم أصبحوا يلونوا الأعين ويظهرون مفاتنها عندما يلبسون هذا الحجاب وهذا النقاب.

الشيخ : نعم النقاب معروف في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام. ولهذا قال : لا تنتقب المرأة يعني المحرمة. وهذا يدل على أن النساء كن يلبسن النقاب. لكن النساء في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام لسن كالنساء اليوم. لا يمكن أن تفتح المرأة أكثر مما تحتاج لعينها. في وقتنا الحاضر إذا رُخص لها في النقاب أخرجت قدر العين لكن تكحل العين فتفتن. هذا في أول أسبوع أو في أول شهر. في الشهر الثاني توسع قليلا. نعم حتى يدخل الأجفان. في الشهر الثالث نعم توسع حتى تخرج الحواجب والوجنات. ثم تتوسع النساء. ولهذا أنا لا أفتي بجوازها لكن لست أقول إنها حرام يعني معنى أنني معنى لا أفتي بجوازها أي أمتنع عن الفتوى بالجواز. ولكني لا أقول إنها غير جائزة وقد وقعت في عهد الرسول. وإنما أمتنع عن الفتوى بالجواز لأن النساء لم يستعملن النقاب على الوجه المشروط. نعم.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste