تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رس... - ابن عثيمينالقارئ : وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:  لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى  متفق عليه.الشي...
العالم
طريقة البحث
شرح حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى " متفق عليه .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى متفق عليه.

الشيخ : هذا أيضاً من أشراط الساعة خروج النار من أرض الحجاز وهي نار عظيمة تضيء أعناق الإبل ببصرى وبصرى قرية في الشام، تصوروا الآن نار تخرج في أرض الحجاز تضيء لها أعناق الإبل بالشام إذن هي نار عظيمة مضيئة إضاءة عظيمة، ونار رفيعة وإلا غير رفيعة؟
الطالب : رفيعة.

الشيخ : رفيعة ولابد أن يكون ارتفاعها عظيما حتى تصل إلى الشام وهذه النار وقعت في المدينة النبوية ولما وقعت صارت تخرج من الأرض وترمي بالحمم وتسيل كما يسيل الوادي على الأرض حتّى رجّ أهل المدينة وفزعوا بالبكاء والتجؤوا إلى مسجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبقيت أياماً والنّاس في كرب وغم لا يسمعون إلا أصوات الحمم ولا يشاهدون إلا النيران العظيمة التي أضاءت أعناق الإبل ببصرى وقد انتهى هذا الذي ذكره الرسول عليه الصلاة والسلام انتهى في وقته ومن أراد أن يطّلع على خبر هذه النّار فليراجع كتاب البداية والنهاية لابن كثير نعم.

Webiste