بيان أن تخصيص ليلة السابع والعشرين بعمرة من البدع .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نرجع الآن إلى موضوع البحث تخصيص العمرة في ليلة سبع وعشرين هذا بدعة لماذا؟ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يخص ليلة سبع وعشرين بالعمرة بل ولم يخص ليلة القدر بالعمرة وإنما خصها بالقيام فقال: من قام رمضان إيماناً واحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه ولم يقل من أدى العمرة في ليلة القدر فله كذا وكذا من الأجر وعلى هذا فتخصيص ليلة القدر بالعمرة من البدع وكذلك تخصيص ليلة سبع وعشرين بالعمرة من البدع، لأن أكثر الذين يخصصون هذه الليلة ليس لأن هذا هو الموافق لسفرهم ولكنهم يخصونها بعينها لأنها حسب قوة رجاءهم ليلة القدر وقالوا إن العمرة في لية القدر أفضل من العمرة في غيرها وهذا قول على الله بلا علم أحببت التنبيه على ذلك لأننا في استقبال هذه اليلة أعني ليلة سبع وعشرين.
الفتاوى المشابهة
- بيان أن تخصيص العبادة في ليلة السابع والعشري... - ابن عثيمين
- نصيحة من الشيخ لمن يخص ليلة السابع والعشرين... - ابن عثيمين
- العمرة ليلة السابع والعشرين من رمضان - الفوزان
- حكم تخصيص ليلة سبعة وعشرين بالعمرة - ابن باز
- بيان خطأ كثير من الناس في تخصيصهم ليلة الساب... - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ عن بدعية تخصيص ليلة السابع والعشر... - ابن عثيمين
- بيان حكم تخصيص العمرة في ليلة السابع والعشرين . - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ عن بدعة تخصيص ليلة السابع والعشري... - ابن عثيمين
- من البدع تخصيص ليلة السابع والعشرين من رمضان... - ابن عثيمين
- بيان بدعية تخصيص ليلة السابع والعشرين من رمض... - ابن عثيمين
- بيان أن تخصيص ليلة السابع والعشرين بعمرة من... - ابن عثيمين