من البدع تخصيص ليلة السابع والعشرين من رمضان بعمرة .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أي من البدع التي استحسنها بعض العوام بعقولهم وليس لديهم فيها برهان من الشرع تخصيصهم ليلة سبع وعشرين بأداء العمرة، ليلة سبع وعشرين من رمضان بأداء العمرة حتى إنهم يكثرون جداً في هذه الليلة يؤدون العمرة وهذا لا شك أنه من البدع فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقل اعتمروا في ليلة سبع وعشرين ولم يقل من اعتمر ليلة القدر إيماناً واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه بل قال: عمرة في رمضان تعدل حجة فالعمرة في أول ليلة من رمضان كالعمرة في آخر ليلة منه وفي الخامس منه كالخامس والعشرين وفي العاشر كالعشرين فرمضان بالنسبة لفضيلة العمرة كله سواء لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفرق وليلة سبع وعشرين لا تخصص بعمرة وإنما الذي تخصص به ليلة القدر ويعتنى به فيها هو القيام لقول النبي صلى الله عليه وسلم: من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه
الفتاوى المشابهة
- حرص الناس على آداء العمرة في ليلة السابع وال... - ابن عثيمين
- هل ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة الق... - ابن عثيمين
- يقول السائل : ما حكم عمرة السابع والعشرين من... - ابن عثيمين
- بيان حكم تخصيص العمرة في ليلة السابع والعشرين . - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ عن بدعة تخصيص ليلة السابع والعشري... - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ عن بدعية تخصيص ليلة السابع والعشر... - ابن عثيمين
- بيان خطأ كثير من الناس في تخصيصهم ليلة الساب... - ابن عثيمين
- العمرة ليلة السابع والعشرين من رمضان - الفوزان
- بيان أن تخصيص ليلة السابع والعشرين بعمرة من... - ابن عثيمين
- بيان بدعية تخصيص ليلة السابع والعشرين من رمض... - ابن عثيمين
- من البدع تخصيص ليلة السابع والعشرين من رمضان... - ابن عثيمين