تم نسخ النصتم نسخ العنوان
معنى قوله تعالى :" اهدنا الصراط المستقيم ". - ابن عثيمينالشيخ : طيب  اهدنا الصراط المستقيم  سبحان الله اهدنا الصراط المستقيم من يفسر لي اهدنا واستمعوا يا إخواني التفسير هذا للجميع والمصلحة للجميع . الطالب : ....
العالم
طريقة البحث
معنى قوله تعالى :" اهدنا الصراط المستقيم ".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : طيب اهدنا الصراط المستقيم سبحان الله اهدنا الصراط المستقيم من يفسر لي اهدنا واستمعوا يا إخواني التفسير هذا للجميع والمصلحة للجميع .
الطالب : ... .

الشيخ : طيب أحسنت استرح هذا التفسير ناقص، نعم من يكمل تفضل .
الطالب : ...

الشيخ : اترك قالوا خله جنب اعطنا كلام رب العالمين .
الطالب : ... .

الشيخ : طيب .
الطالب : ... .

الشيخ : يا أخي إلى الآن ما سألنا هذا السؤال أنت الآن تقول اهدنا الصراط المستقيم ماذا تسأل الله ؟ هل تسأل الله أن يعلمك وأن يوفقك أو أن يعلمك فقط ؟
الطالب : ... .

الشيخ : يعني تسأل الأمرين أحسنت استرح، يعني انتبه يا أخ اهدنا الصراط المستقيم تسأل الله هداية التوفيق وهداية الإرشاد يعني تسال الله أن يعلمك وأن يوفقك للعمل كم من إنسان هدي وتعلم وعرف ولكنه لم يهد هداية التوفيق استمع كم من من إنسان هدي وعلم وتعلم لكن لم يهد هداية التوفيق استمع للقرآن فأما ثمود فهديناهم فاستحبوا العمى على الهدى هديناهم إيش هداية الإرشاد والدلالة لكن استحبوا العمى على الهدى إذا أنت إذا قلت يا أخ إذا قلت اهدنا الصراط المستقيم تريد إيش ؟ العلم والعمل كلها يعني الإرشاد وهو الدلالة والتوفيق وهو العمل، ولذلك أقول وأخص بذلك النحويين منكم لم يقل اهدنا إلى الصراط بل قال اهدنا الصراط ليشمل الهداية إليه والهداية فيه فأنت تسأل الله إذا قلت اهدنا الصراط المستقيم تسأل الله علما نافعا وعملا صالحا المستقيم الذي لا عوج فيه وما هو الصراط المستقيم ؟ صراط من ؟

Webiste