تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما كيفية التعامل بيننا وبين الروافض الذين يع... - ابن عثيمينالسائل : شيخ بالنسبة الآن للرافضة .الشيخ : ها .السائل : بالنسبة للرافضة يا شيخ الآن موجودون يعني في الشمال عندنا بكثرة خاصة يعني من خلال التدريس انتشار ...
العالم
طريقة البحث
ما كيفية التعامل بيننا وبين الروافض الذين يعملون معنا بالتدريس.؟ فهل تصدرون فيهم فتوى للتحذير وهل نحذر منهم في المنابر.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : شيخ بالنسبة الآن للرافضة .

الشيخ : ها .

السائل : بالنسبة للرافضة يا شيخ الآن موجودون يعني في الشمال عندنا بكثرة خاصة يعني من خلال التدريس انتشار يعني المدرسين الرافضة .
حتى الان يعني عندنا في أذكر المدينة يا شيخ في الحفر يعني أتى تسعة مدرسين من الرافضة فهل تصدرون يا شيخ يعني فتوى عليهم وتحذرون العامة منهم ؟
وهل تنصحون شيخ بالخطبة عنهم على المنابر أثابك الله يا شيخ ؟

الشيخ : أما الفتوى فيهم فلا تصدر مني تصدر من دار الإفتاء لأنها هي الجهة المسؤولة وأما ما يتعلق بالتدريس فيجب أن يقول الإنسان الحق سواء كان له أو عليه فإذا ظهر منهم الدعوة إلى خلاف مذهب السلف الصالح فإنه يجب أن يمنعوا من إظهار هذه البدعة وأن يناظروا عليها ومعلوم أنه إذا ناظرهم هم أو غيرهم من أهل البدع من عنده علم بالسنة وطريقة السلف معلوم أنهم سوف يعجزون عن مقاومة الحق .
لأن الله تعالى قال : بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ
أما إذا كان تدريسهم في أشياء لا تمت إلى العقيدة بصلة إنما هم في أمور حسابية أو أمور أدبية أو لغوية ولم يتعرضوا لما يتعلق بالعقيدة فلا بأس في ذلك .
ولكن لا بد ولكن لا بد من أن يتأمل الإنسان خطر أهل البدع مطلقًا حتى لا تنتشر البدع بين شبابنا نعم .

Webiste