تم نسخ النصتم نسخ العنوان
اقتراح بشرح الأصول الثلاثة. - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشيخ في الحقيقة ليس سؤالاً ولكنه اقتراح.الشيخ : تم وقت الأسئلة؟السائل : لا، باقي.الشيخ : أجل أحد يريد يسأل؟السائل : مهم يا شيخ.الشيخ : ه...
العالم
طريقة البحث
اقتراح بشرح الأصول الثلاثة.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشيخ في الحقيقة ليس سؤالاً ولكنه اقتراح.

الشيخ : تم وقت الأسئلة؟

السائل : لا، باقي.

الشيخ : أجل أحد يريد يسأل؟

السائل : مهم يا شيخ.

الشيخ : هاه؟

السائل : مهم جدًّا.

الشيخ : طيب.

السائل : بعد النجاح الكبير لهذا اللقاء يا شيخ وعبر لقاء الباب المفتوح، وبعد انتهاء تفسير النبأ نقترح على فضيلتكم شرح الأصول الثلاثة، لأنها عظيمة في محتواها وهامة جداً، وخاصة أن كثيراً من الناس يودون من فضيلتكم شرح هذه الرسالة العظيمة من الأسبوع القادم إن شاء الله !؟

الشيخ : أنا أبشركم أننا قد شرحنا الأصول الثلاثة، وأن بعض الإخوة جزاه الله خيراً فرغها من الأشرطة وأضاف إليها من *العَقد الثمين مجموعة الرسائل والمسائل التي لنا، وهو الآن مستمر في إخراجها، وإذا خرجت سيكون لها أثر بالغ إن شاء الله.

السائل : شيخ عرضها علينا لكن التسجيل غير واضح.

الشيخ : لا لا هو مكتوب الآن، مكتوب.

السائل : الكتابة تختلف عن الشرح يا شيخ؟

الشيخ : نعم؟

السائل : الكتابة تختلف عن الشرح.

الشيخ : إذا جاء الكتاب أي واحد يستطيع أن يمليه على هذا، أنا أريد من تفسير القرآن أن الجزء الأخير من القرآن جزء عم يسمعه الناس دائمًا من الأئمة في الصلاة، وأحب أن الإنسان لا يسمع شيئًا لا يفهم معناه.

السائل : جزاكم الله خيرًا.

الشيخ : لكن لو اقترحت عليَّ أنه في الجلسة القادمة نسأل الإخوة ماذا قلنا في الجلسة الماضية في تفسير السورة، إلا أن هذا قد يمنعه أن بعضهم لا يحضر، نعم.

Webiste