من زجر كلبه فأسرع هل يحل ما صاده علما أنه كان سيصيد لنفسه.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ...
الشيخ : لا ، ما يدخل ، لأنه لما أسرع صار من هنا من تلك النقطة التي أسرع فيها انطلق لصاحبه ، فتمحض الحلال .
السائل : أصل مشيه .
الشيخ : أصل مشيه لنفسه ، ولا ندري بعد ، ربما أنه يريد أن يصيد لصاحبه لا ندري ، لكن على كل حال نقول لما زجره فاندفع أكثر ، الآن صار اندفاعه من هذه النقطة لصاحبه .
الشيخ : لا ، ما يدخل ، لأنه لما أسرع صار من هنا من تلك النقطة التي أسرع فيها انطلق لصاحبه ، فتمحض الحلال .
السائل : أصل مشيه .
الشيخ : أصل مشيه لنفسه ، ولا ندري بعد ، ربما أنه يريد أن يصيد لصاحبه لا ندري ، لكن على كل حال نقول لما زجره فاندفع أكثر ، الآن صار اندفاعه من هذه النقطة لصاحبه .
الفتاوى المشابهة
- حدثنا أبو عاصم عن حيوة بن شريح ح و حدثني أحم... - ابن عثيمين
- حدثنا أبو عاصم عن حيوة بن شريح قال حدثني ربي... - ابن عثيمين
- من خرج بكلب الصيد فصاد ولم يره فهل تحل.؟ - ابن عثيمين
- حدثنا عبد الله بن يزيد حدثنا حيوة قال أخبرني... - ابن عثيمين
- الغزال إذا صاده الكلب فمات قبل ذكاته - اللجنة الدائمة
- حكم إمامة من لا يفرق بين الصاد والسين في الفاتحة - ابن باز
- إذا صاد المحرم هل يحل للحلال.؟ - ابن عثيمين
- حكم قول أن "صاد" حَرْف مِن صَنْعة الله - ابن باز
- إذا صاد رجل صيدا بريا لنفسه وقدمه للمحرم فهل... - ابن عثيمين
- كأن أبا قتادة صاده للصحابة كيف وهو محرم ؟ - ابن عثيمين
- من زجر كلبه فأسرع هل يحل ما صاده علما أنه كا... - ابن عثيمين