ما وجه إيراد حديث جابر في الباب ومناسبته.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ...
الشيخ : نعم.
السائل : ...
الشيخ : ايش؟
السائل : ...
الشيخ : أن الرسول عليه الصلاة والسلام لما تعرى في غير الصلاة، كان ينقل الحجارة لبناء الكعبة ، فلما تعرى ونزع إزاره وجعله على كتفه، ليقيه شدة الحجارة سقط مغشيا عليه، يعني إن هذه علامة أن الله لم يرض هذا الشيء.
السائل : ...
الشيخ : ايش؟
السائل : ...
الشيخ : ايش.
السائل : ...
الشيخ : يقول في الصلاة وغيرها.
السائل : ...
الشيخ : عندك الترجمة طيب هذا من غيرها، إذا كانت التعري في غير الصلاة غير محبوب من الله ففي الصلاة من باب أولى. نعم.
الشيخ : نعم.
السائل : ...
الشيخ : ايش؟
السائل : ...
الشيخ : أن الرسول عليه الصلاة والسلام لما تعرى في غير الصلاة، كان ينقل الحجارة لبناء الكعبة ، فلما تعرى ونزع إزاره وجعله على كتفه، ليقيه شدة الحجارة سقط مغشيا عليه، يعني إن هذه علامة أن الله لم يرض هذا الشيء.
السائل : ...
الشيخ : ايش؟
السائل : ...
الشيخ : ايش.
السائل : ...
الشيخ : يقول في الصلاة وغيرها.
السائل : ...
الشيخ : عندك الترجمة طيب هذا من غيرها، إذا كانت التعري في غير الصلاة غير محبوب من الله ففي الصلاة من باب أولى. نعم.
الفتاوى المشابهة
- هل المقصود باب الدار أم باب الغرفة في حديث : (... - الالباني
- دفع الزكاة على إيرادات تأتي متقطعة - اللجنة الدائمة
- ما هو السبب في إيراد بعض الأحاديث في " السلسلة... - الالباني
- باب : - الالباني
- ما صحة حديث جابر في أن النبي صلى الله عليه وسل... - الالباني
- ما مناسبة الحديث للباب ؟ - ابن عثيمين
- ما هي مناسبة الحديث ؟ - ابن عثيمين
- هناك بعض الأحاديث أوردتها في الكتب الصحيحة ؛ م... - الالباني
- ما سبب إيراد حديث القرام في الباب مع أنه لم... - ابن عثيمين
- ما وجه إراد هذا الحديث في هذا الباب ؟ - ابن عثيمين
- ما وجه إيراد حديث جابر في الباب ومناسبته.؟ - ابن عثيمين