معنى قول الناظم: وتصير أبصار العباد نواظرا*** حقا إليه رؤية بعيان
لا ريب أنهم إذا قالوا بذا*** لزم العلو لفاطر الأكوان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ثم قال المؤلف
" وتصير أبصار العباد نواظرا *** حقا إليه رؤية بعيان "
قال الله تعالى وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة إلى ربها ناظرة تنظر إليه
" لا ريب أنهم إذا قالوا بلا *** لزم العلو لفاطر الأكوان "
يعني إذا قالوا بثبوت الرؤية لزمهم لزوما لا محيد عنه أن يكون الله تعالى عاليا كما سمعتم في الجهات الخمس أنها ممتنعة
" وتصير أبصار العباد نواظرا *** حقا إليه رؤية بعيان "
قال الله تعالى وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة إلى ربها ناظرة تنظر إليه
" لا ريب أنهم إذا قالوا بلا *** لزم العلو لفاطر الأكوان "
يعني إذا قالوا بثبوت الرؤية لزمهم لزوما لا محيد عنه أن يكون الله تعالى عاليا كما سمعتم في الجهات الخمس أنها ممتنعة
الفتاوى المشابهة
- سؤال ما معنى الكون وإعراب قول الناظم: فاطر ه... - ابن عثيمين
- بيان ضعف وجه استدلال نفاة الرؤية على باطلهم... - ابن عثيمين
- (بيان نفي أهل البدع لصفات الله وأن هذا نقص ف... - ابن عثيمين
- ما قول أهل السنة والجماعة في رؤية المؤمنين ل... - ابن عثيمين
- الرد على من أنكر رؤية الله في الجنة من الكتاب. - ابن عثيمين
- قال المصنف رحمه الله تعالى : ونؤمن بأن الله... - ابن عثيمين
- قال المصنف رحمه الله تعالى : ونؤمن بأن المؤم... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف :وقوله : ( وجوه يومئذ ناضرة إ... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فتأمل الألفاظ وانظر ما الذي... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى (......وجوه يومئذ ناضرة ، إ... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: وتصير أبصار العباد نواظرا**... - ابن عثيمين