معنى قول الناظم: (بيان النوع الرابع عشر من أدلة علو الله وهو إقرار الرسول من سأله بلفظ أين الله)
دع ذا فقد قال الرسول بنفسه*** أين الإله لعالم بلسان والله ما قصد المخاطب غير معـ***ناها الذي وضعت له الحقاني
والله ما فهم المخاطب غيره*** واللفظ موضوع لقصد بيان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ثم أقسم رحمه الله قال
" دع ذا فقد الرسول بنفسه *** أين الإله لعالم بلسان "
أين الإله يخاطب من يعرف اللغة من هو عالم باللسان يخاطب امرأة عربية يقول أين الله
" والله ما قصد المخاطب غير معناه الذي *** وضعت له الحقان "
" والله ما فهم المخاطب غيره *** "
المخاطب من الرسول عليه الصلاة والسلام والمخاطب المرأة
" *** واللفظ موضوع لقصد بيان " وهو بين هناك فرق بين أين وبين من
" دع ذا فقد الرسول بنفسه *** أين الإله لعالم بلسان "
أين الإله يخاطب من يعرف اللغة من هو عالم باللسان يخاطب امرأة عربية يقول أين الله
" والله ما قصد المخاطب غير معناه الذي *** وضعت له الحقان "
" والله ما فهم المخاطب غيره *** "
المخاطب من الرسول عليه الصلاة والسلام والمخاطب المرأة
" *** واللفظ موضوع لقصد بيان " وهو بين هناك فرق بين أين وبين من
الفتاوى المشابهة
- المخاطبة بلفظ يا سيدي - اللجنة الدائمة
- ( السؤال بالأين أثبته الرسل ونفاه المعطلة وذ... - ابن عثيمين
- (بيان أن كلام المخلوق قاصر من حيث الفصاحة وا... - ابن عثيمين
- بيان أن الأولى اتباع الصحابة رضي الله عنهم ف... - ابن عثيمين
- (الرد على أهل البدع القائلين من قال أين الله... - ابن عثيمين
- يا قوم أين الرب أين كلامه*** أين الرسول فأوض... - ابن عثيمين
- سؤال عن كون الكفار هل هم مخاطبون بفروع الشري... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: ويقول أين الله يعني من فلا*... - ابن عثيمين
- (بيان النوع الرابع عشر من أدلة علو الله وهو... - ابن عثيمين
- الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم بلف... - اللجنة الدائمة
- معنى قول الناظم: (بيان النوع الرابع عشر من أ... - ابن عثيمين