القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله.. أدرى من الجهمي بالقرآن
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم
" فصل
هذا وسادس عشرها إجماع أهـ *** ـل العلم أعني حجة الأزمان "
" من كل صاحب سنة شهدت له *** أهل الحديث وعسكر القرآن "
" لا عبرة لمخالف لهم ولو *** كانوا عديد الشاء والبعران "
" إن الذي فوق السماوات *** "
الشيخ : ...
القارئ : " أن الذي فوق السماوات العلا *** والعرش وهو مبائن الأكوان "
" هو ربنا سبحانه وبحمده *** حقا على العرش استوى الرحمن "
" فاسمع إذن أقوالهم واشهد عليـ *** ـهم بعدها بالكفر والإيمان "
" واقرأ تفاسير الأئمة لكن الـ *** ـإسناد فهي هداية الحيران "
" وانظر إلى قول ابن عباس لتفـ *** ـسير استوى إن كنت ذا عرفان "
" وانظر إلى أصحابه من بعده *** كمجاهد ومقاتل حبران "
" وانظر إلى الكلبي أيضا والذي *** قد قاله من غير "
" وانظر إلى الكلبي أيضا والذي *** قد قاله من غير ما نكران "
" وكذا رفيع التابعي أجلهم *** ذاك الرياحي العظيم الشان "
" كم صاحب ألقى إليه علمه *** فلذاك ما اختلفت عليه اثنان "
" فليهن من قد سبه إذ لم يوا *** فق قوله تحريف ذي البهتان "
الشيخ : ... تحريف يصلح يجوز هذا ... عندكم ... المهم ... مرفوع ... منصوب ... نعم
القارئ : " فلهم عبارات عليها أربع *** قد حصلت للفارس الطعان "
" وهي استقر وقد علا وكذلك ار *** تفع الذي ما فيه من نكران "
" وكذاك قد صعد الذي هو أربع *** وأبو "
الشيخ : هو رابع هو رابع
القارئ : " وكذاك قد *** " " وكذاك قد صعد الذي هو رابع *** وأبو عبيدة صاحب الشيباني "
" يختار هذا القول في تفسيره *** أدرى من الجهمي بالقرآن "
" فصل
هذا وسادس عشرها إجماع أهـ *** ـل العلم أعني حجة الأزمان "
" من كل صاحب سنة شهدت له *** أهل الحديث وعسكر القرآن "
" لا عبرة لمخالف لهم ولو *** كانوا عديد الشاء والبعران "
" إن الذي فوق السماوات *** "
الشيخ : ...
القارئ : " أن الذي فوق السماوات العلا *** والعرش وهو مبائن الأكوان "
" هو ربنا سبحانه وبحمده *** حقا على العرش استوى الرحمن "
" فاسمع إذن أقوالهم واشهد عليـ *** ـهم بعدها بالكفر والإيمان "
" واقرأ تفاسير الأئمة لكن الـ *** ـإسناد فهي هداية الحيران "
" وانظر إلى قول ابن عباس لتفـ *** ـسير استوى إن كنت ذا عرفان "
" وانظر إلى أصحابه من بعده *** كمجاهد ومقاتل حبران "
" وانظر إلى الكلبي أيضا والذي *** قد قاله من غير "
" وانظر إلى الكلبي أيضا والذي *** قد قاله من غير ما نكران "
" وكذا رفيع التابعي أجلهم *** ذاك الرياحي العظيم الشان "
" كم صاحب ألقى إليه علمه *** فلذاك ما اختلفت عليه اثنان "
" فليهن من قد سبه إذ لم يوا *** فق قوله تحريف ذي البهتان "
الشيخ : ... تحريف يصلح يجوز هذا ... عندكم ... المهم ... مرفوع ... منصوب ... نعم
القارئ : " فلهم عبارات عليها أربع *** قد حصلت للفارس الطعان "
" وهي استقر وقد علا وكذلك ار *** تفع الذي ما فيه من نكران "
" وكذاك قد صعد الذي هو أربع *** وأبو "
الشيخ : هو رابع هو رابع
القارئ : " وكذاك قد *** " " وكذاك قد صعد الذي هو رابع *** وأبو عبيدة صاحب الشيباني "
" يختار هذا القول في تفسيره *** أدرى من الجهمي بالقرآن "
الفتاوى المشابهة
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله سبحانك ا... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخر الفصل - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله.. منا وم... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: قالوا وإقرار العباد ب... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فهو الذي قد قال قولا - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: لكن قول محمد والجهم ف... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل..إلى آخره - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخره - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم:(ذكر ما ورد عن السلف في تفسي... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل هذا ورابعها ..إلى... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله.. أدرى م... - ابن عثيمين