ولأجله قد كذبوا بنزوله*** نحو السماء بنصف ليل ثان (إنكار الجهمية نزول الله إلى السماء الدنيا في آخر الليل)
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " ولأجله قد كذبوا بنزوله *** نحو السماء بنصف ليل ثان "
ولأجله أي لأجل التأويل كذبوا بنزول الله تعالى إلى السماء الدنيا في النصف الثاني من الليل فقالوا إن معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ينزل ربنا ينزل أمرُ ربِنا أو رحمةُ ربنا أو ملكُ ربنا وقد سبق الجواب على هذا التأويل، التحريف في الحقيقة .
ولأجله أي لأجل التأويل كذبوا بنزول الله تعالى إلى السماء الدنيا في النصف الثاني من الليل فقالوا إن معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ينزل ربنا ينزل أمرُ ربِنا أو رحمةُ ربنا أو ملكُ ربنا وقد سبق الجواب على هذا التأويل، التحريف في الحقيقة .
الفتاوى المشابهة
- سؤال: إذا كان نزول الله إلى السماء الدنيا نز... - ابن عثيمين
- (ذكر حديث النزول وأنه لا ينزل إلا من علو وذك... - ابن عثيمين
- من التنطع في الدين السؤال عن نزول الله إلى س... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " الثالث: أن نزول أمره أو رح... - ابن عثيمين
- ما رأيكم فيمن يسأل عن نزول الله إلى السماء ا... - ابن عثيمين
- هل يفهم من حديث نزول الرب - تبارك وتعالى - إلى... - الالباني
- هل نزول الله إلى السماء الدنيا بذاته؟ - ابن باز
- في حديث نزول الله إلى السماء الدنيا في الثلث ا... - الالباني
- نزول الله سبحانه وتعالى إلى السماء الدنيا - الفوزان
- معنى قول الناظم: (بيان نزول الله إلى السماء... - ابن عثيمين
- ولأجله قد كذبوا بنزوله*** نحو السماء بنصف لي... - ابن عثيمين