معنى قول الناظم: لكنها فهمت بحمد الله منه عر***ش الرب فوق جميع ذي الأكوان
وعليه رب العالمين قد استوى*** حقا كما قد جاء في القرآن
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " لكنها فَهمت بحمد الله " نعم هذا معطوف معلى قوله : " لم تفهم الأذهان "
" لكنها فهمت بحمد الله عر*** ش الرب فوق جميع ذي الأكوان "
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : " لكنها فَهِمت بحمد الله عرش "
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : لكنها فَهمت منه بحمد الله ؟
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : لكنها فهمت بحمد الله منه إيش ؟
الطالب : عرش .
الشيخ : لا فيه زيادة عندكم
" لكنها فهمت بحمد الله عر*** ش الرب فوق جميع ذي الأكوان
وعليه رب العالمين قد استوى *** حقاً كما قد جاء في القرآن "
انتهينا الآن من العرش وتشكيكهم في معناه وتبين لنا أن ما ذكروا من المعاني لا يرد على قوله تعالى : الرحمن على العرش استوى وأشبابها لأن العرش هنا المراد به العرش المعهود وهو عرش الله عز وجل
" لكنها فهمت بحمد الله عر*** ش الرب فوق جميع ذي الأكوان "
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : " لكنها فَهِمت بحمد الله عرش "
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : لكنها فَهمت منه بحمد الله ؟
الطالب : بحمد الله منه
الشيخ : لكنها فهمت بحمد الله منه إيش ؟
الطالب : عرش .
الشيخ : لا فيه زيادة عندكم
" لكنها فهمت بحمد الله عر*** ش الرب فوق جميع ذي الأكوان
وعليه رب العالمين قد استوى *** حقاً كما قد جاء في القرآن "
انتهينا الآن من العرش وتشكيكهم في معناه وتبين لنا أن ما ذكروا من المعاني لا يرد على قوله تعالى : الرحمن على العرش استوى وأشبابها لأن العرش هنا المراد به العرش المعهود وهو عرش الله عز وجل
الفتاوى المشابهة
- تفسير آية: (الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى). - الفوزان
- شرح قول المصنف : في سورة الأعراف قوله : ( إن... - ابن عثيمين
- معنى قوله تعالى:" وهو رب العرش العظيم " وإثب... - ابن عثيمين
- ما معنى: {ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ}؟ - ابن باز
- تفسير قوله تعالى: (ثم استوى على العرش) - ابن عثيمين
- معنى قوله تعالى:(الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اس... - ابن باز
- معنى قوله: (الرحمن على العرش استوى) عند أهل السنة - ابن باز
- الله فوق عرشه - اللجنة الدائمة
- معنى قول الناظم: أن الذي فوق السموات العلى**... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: والله أكبر من على الع... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: لكنها فهمت بحمد الله منه عر... - ابن عثيمين