القراءة من قول الناظم: فصل في بيان مورد أهل التعطيل وأنهم تعوضوا بالقلوط عن مورد السلسبيل..إلى آخر الفصل
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم.
" فصل في بيان مورد أهل التعطيل وأنهم تعوضوا بالقلوط عن السلسبيل "
الطالب : مورد السلسبيل.
الشيخ : هاه؟
الطالب : مورد السلسبيل.
الشيخ : نعم.
الطالب : عن مورد السلسبيل.
الشيخ : عن مورد، نعم، عندك عن السلسبيل؟
الطالب : إيه نعم.
الشيخ : عن السلسبيل؟
الطالب : إيه نعم.
الشيخ : ما في مانع ماشي، نعم.
القارئ : " يا وارد القلوط ويحك لو ترى *** ماذا على شفتيك والأسنان
أو ما ترى آثارها في القلب والـ *** نيات والأعمال والأركان
لو طاب منك الورد طابت كلها *** أنى تطيب موارد الأنتان
يا وارد القلوط طهر فاك من *** خبث به واغسله من أنتان
ثم اشتم الحشوي حشو الدين والـ *** قرآن والآثار والإيمان
أهلا بهم حشو الهدى وسواهم *** حشو الضلال فما هما سيان
أهلا بهم حشو اليقين وغيرهم *** حشو الشكوك فما هما صنوان
أهلا بهم حشو المساجد والسوى *** حشو الكنيف فما هما عدلان
أهلا بهم حشو الجنان وغيرهم *** حشو الجحيم أيستوي الحشوان
يا وارد القلوط ويحك لو ترى الـ *** حشوي وارد منهل الفرقان
وتراه من رأس الشريعة شاربا *** من كف من قد جاء بالفرقان
وتراه يسقي الناس فضلة كأسه *** وختامها مسك على ريحان
لعذرته إن بال في القلوط لم *** يشرب به مع جملة العميان "
الشيخ : مع جملة
القارئ : " لعذرته إن بال في القلوط لم *** لم يشرب به مع جملة العميان
يا وارد القلوط لا تكسل فرأ *** س الماء فاقصده قريب دان
هو منهل سهل قريب واسع *** كاف إذا نزلت به الثقلان
والله ليس بأصعب الوردين بل *** هو أسهل الوردين للظمآن "
" فصل في بيان مورد أهل التعطيل وأنهم تعوضوا بالقلوط عن السلسبيل "
الطالب : مورد السلسبيل.
الشيخ : هاه؟
الطالب : مورد السلسبيل.
الشيخ : نعم.
الطالب : عن مورد السلسبيل.
الشيخ : عن مورد، نعم، عندك عن السلسبيل؟
الطالب : إيه نعم.
الشيخ : عن السلسبيل؟
الطالب : إيه نعم.
الشيخ : ما في مانع ماشي، نعم.
القارئ : " يا وارد القلوط ويحك لو ترى *** ماذا على شفتيك والأسنان
أو ما ترى آثارها في القلب والـ *** نيات والأعمال والأركان
لو طاب منك الورد طابت كلها *** أنى تطيب موارد الأنتان
يا وارد القلوط طهر فاك من *** خبث به واغسله من أنتان
ثم اشتم الحشوي حشو الدين والـ *** قرآن والآثار والإيمان
أهلا بهم حشو الهدى وسواهم *** حشو الضلال فما هما سيان
أهلا بهم حشو اليقين وغيرهم *** حشو الشكوك فما هما صنوان
أهلا بهم حشو المساجد والسوى *** حشو الكنيف فما هما عدلان
أهلا بهم حشو الجنان وغيرهم *** حشو الجحيم أيستوي الحشوان
يا وارد القلوط ويحك لو ترى الـ *** حشوي وارد منهل الفرقان
وتراه من رأس الشريعة شاربا *** من كف من قد جاء بالفرقان
وتراه يسقي الناس فضلة كأسه *** وختامها مسك على ريحان
لعذرته إن بال في القلوط لم *** يشرب به مع جملة العميان "
الشيخ : مع جملة
القارئ : " لعذرته إن بال في القلوط لم *** لم يشرب به مع جملة العميان
يا وارد القلوط لا تكسل فرأ *** س الماء فاقصده قريب دان
هو منهل سهل قريب واسع *** كاف إذا نزلت به الثقلان
والله ليس بأصعب الوردين بل *** هو أسهل الوردين للظمآن "
الفتاوى المشابهة
- معنى قول الناظم: ومن العجائب قولهم لمن اقتدى... - ابن عثيمين
- (بيان أن أفعال الله نوعان قائم بالله لازم وق... - ابن عثيمين
- على من يطلق اسم الحشوية والمجسمة.؟ - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: كم ذا مشبهة وكم حشوية*** فا... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فالحق أن الوصف ليس بمورد ال... - ابن عثيمين
- سؤال: ما قولكم فيمن يقول إن أهل السنة حشوية ؟ - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فالحق أن الوصف ليس بم... - ابن عثيمين
- يا وارد القلوط ويحك لو ترى*** ماذا على شفتيك... - ابن عثيمين
- (المقارنة بين السني والمبتدع) يا وارد القلوط... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: يا وارد القلوط ويحك لو تـ**... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في بيان مورد أهل... - ابن عثيمين