تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل الكبار الذين يجهلون كلمة التوحيد ( لا إله... - ابن عثيمينالسائل : هل الكبار الذين يجهلون معنى كلمة التوحيد لا إله إلا الله مسلمون وما هي شروط كلمة التوحيد وواجباتها أرجو من فضيلة الشيخ إجابة؟الشيخ : الذين يقول...
العالم
طريقة البحث
هل الكبار الذين يجهلون كلمة التوحيد ( لا إله إلا الله ) مسلمون ؟ وما هي شروطها وواجباتها ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل الكبار الذين يجهلون معنى كلمة التوحيد لا إله إلا الله مسلمون وما هي شروط كلمة التوحيد وواجباتها أرجو من فضيلة الشيخ إجابة؟

الشيخ : الذين يقولون: لا إله إلا الله يجب أن يعرفوا معناها وأنه لا معبود حق إلا الله وأن كل ما يُعبد من دون الله فهو باطل لقول الله تعالى: ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ .
وشروط قول لا إله إلا الله أن يقولها الإنسان بلسانه نطقا لا بقلبه وأن يقولها طائعا مختارا ويُشترط أيضا أن يقوم بما تقتضيه هذه الكلمة العظيمة ومن أهم ما يقوم به الصلاة فإن من ترك الصلاة فهو كافر ولو قال: لا إله إلا الله ثم إن هذه الكلمة إذا قالها الإنسان وهو يفهم معناها فإنها تستلزم أن يقوم بطاعة الله عز وجل لأن معنى لا إله إلا الله لا معبود حق إلا الله وهذا يقتضي أن يعبد هذا الإله الحق على الوجه الذي أمر به مخلصا له الدين متبعا لخاتم النبيّين محمدا صلى الله عليه وءاله وسلم. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. هذا المستمع من بلجرشي رمز لاسمه بـ خ م، الحقيقة الرسالة طويلة ملخصها فضيلة الشيخ يقول.

Webiste