تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أهمية كلمة التوحيد لا إله إلا الله. - ابن عثيمينالشيخ : فهو سبحانه وتعالى الإله وحده ولهذا جاءت هذه الكلمة العظيمة لا إله إلا الله { لا إله إلا هو } جاءت مكررة في القرآن الكريم قال الله تبارك وتعالى :...
العالم
طريقة البحث
أهمية كلمة التوحيد لا إله إلا الله.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : فهو سبحانه وتعالى الإله وحده ولهذا جاءت هذه الكلمة العظيمة لا إله إلا الله { لا إله إلا هو } جاءت مكررة في القرآن الكريم قال الله تبارك وتعالى : { شهد الله أنه لا إله إلا هو } ومن؟ { والملائكة } ومن؟ { وأولو العلم قائما بالقسط } يعني حال كونه قائما بالقسط أي بالعدل. ثم أكد هذا بقوله : { لا إله إلا هو العزيز الحكيم }. أسأل الله أن يجعلني وإياكم من أهل العلم الذين شهدوا أن لا اله الا الله { شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم }. وهذه والله مزية وفضيلة للعلماء لا يعادلها شيء أن الله جعلهم هم الشهداء على وحدانيته تبارك وتعالى. { شهد الله أنه لا إله إلا هو } ولو لم يكن من الترغيب في العلم إلا هذه الآية لكان كافيا. طيب ومن المراد بأهل العلم هنا من المراد ؟ هل المراد أهل العلم بصناعة الطائرات والآلات الحربية وما أشبه ذلك أو أولو العلم بالله وشرعه وأحكامه؟ الثاني ولا الأول ؟ الثاني لا شك.
وكل ما رأيته وكل ما رأيت مدحا للعلم في القرآن والسنة فإنما المراد به العلم الشرعي أبدا المراد العلم العلم بالله بأحكام الله بأفعال الله.

Webiste