سؤال ما معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة مع أن أهل الجنة كلهم شباب؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : شيخ؟
الشيخ : نعم.
السائل : أحسن الله إليك، ما معنى قول النبي عليه الصلاة والسلام عن الحسن والحسين بأنهما سيدا شباب أهل الجنة.
الشيخ : نعم.
السائل : مع أن أهل الجنة كلهم شباب؟
الشيخ : إي هذا باعتبار أنهم شباب في الدنيا.
السائل : لكن كيف يكون الحال في الآخرة؟
الشيخ : نعم؟
السائل : كيف يكون الحال في الآخرة؟
الشيخ : هو مثل أهل الجنة في الدنيا، أهل الجنة في الدنيا شباب وشيوخ، شباب وشيوخ كلهم أهل جنة، فيقول: هؤلاء سيدا شباب أهل الجنة في عهد الرسول فيهم كبار، وفيهم صغار، وهم من أهل الجنة، وهذان الرجلان سيدا الشباب ..
الجنة الذين في الدنيا.
السائل : ..
الشيخ : مهو الصحابة من أهل الجنة؟ نعم؟ وفيهم شباب وفيهم شيوخ، هذان سيدا الشباب.
السائل : يعني السيادة في الدنيا؟
الشيخ : السيادة في الدنيا.
الشيخ : نعم.
السائل : أحسن الله إليك، ما معنى قول النبي عليه الصلاة والسلام عن الحسن والحسين بأنهما سيدا شباب أهل الجنة.
الشيخ : نعم.
السائل : مع أن أهل الجنة كلهم شباب؟
الشيخ : إي هذا باعتبار أنهم شباب في الدنيا.
السائل : لكن كيف يكون الحال في الآخرة؟
الشيخ : نعم؟
السائل : كيف يكون الحال في الآخرة؟
الشيخ : هو مثل أهل الجنة في الدنيا، أهل الجنة في الدنيا شباب وشيوخ، شباب وشيوخ كلهم أهل جنة، فيقول: هؤلاء سيدا شباب أهل الجنة في عهد الرسول فيهم كبار، وفيهم صغار، وهم من أهل الجنة، وهذان الرجلان سيدا الشباب ..
الجنة الذين في الدنيا.
السائل : ..
الشيخ : مهو الصحابة من أهل الجنة؟ نعم؟ وفيهم شباب وفيهم شيوخ، هذان سيدا الشباب.
السائل : يعني السيادة في الدنيا؟
الشيخ : السيادة في الدنيا.
الفتاوى المشابهة
- سؤال هل يمكن للإنسان أن يصلي في الجنة - ابن عثيمين
- معنى قوله تعالى:" من الجنة والناس " والكلام... - ابن عثيمين
- ما حكم العلاج مِن مَس ( الجن ) وما نصيحتكم للش... - الالباني
- إغواء الجني للإنسي هل يكون من جميع الجن أم م... - ابن عثيمين
- هل يجوز الحكم للرجل الصالح بالجنة؟ - ابن باز
- نصيحة للشباب - الفوزان
- الجن المسلم والجن الكافر - ابن باز
- نصيحة للشباب - اللجنة الدائمة
- هل يدخل الجن المسلمون الجنة؟ - ابن باز
- الجن هل يدخلون الجنة - اللجنة الدائمة
- سؤال ما معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم في... - ابن عثيمين