تم نسخ النصتم نسخ العنوان
في هذه الأيام نرى عند النساء لبس غطاء مرتفع... - ابن عثيمينالسائل : أرى في هذه الأيام عند النساء لبس غطاء مرتفع عن الرأس يلبسنه وهو مثل الحبل فهل في هذا حرام علماً بأن بعض الناس لا يحبون ذلك لأنه مصداقاً لقول ال...
العالم
طريقة البحث
في هذه الأيام نرى عند النساء لبس غطاء مرتفع عن الرأس وهو مثل الحبل فهل هذا حرام علما أن بعض الناس لا يحبون ذلك لأنه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( كأسنمة البخت المائلة ) الحديث ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أرى في هذه الأيام عند النساء لبس غطاء مرتفع عن الرأس يلبسنه وهو مثل الحبل فهل في هذا حرام علماً بأن بعض الناس لا يحبون ذلك لأنه مصداقاً لقول الرسول صلى لله عليه وسلم: كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها فهل في هذا الغطاء شيء أم لا؟ أفيدونا جزاكم الله خيراً.

الشيخ : أخشى أن يكون هذا الذي يوضع على الرأس داخلا فيما حذّر منه النبي صلى الله عليه وءاله وسلم حيث قال: صنفان من أهل النار لم أرهما بعد، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ثم إن وضعها هذا على رأسها وخروجها إلى الأسواق يُعد من التبرّج بالزينة لأنها تعتبر هذا زينة وهو تبرّج لترفّعها بهذه الزينة عن بنات جنسها فعلى المرأة أن تتقي الله عز وجل وأن لا تكون ألعوبة للهوى والشيطان وما يرد إلينا من موضات من نساء قد يكن أخذن هذه الموضات ... غير النساء المسلمات. نعم.

السائل : شكر الله لكم يا فضيلة الشيخ وبارك الله فيكم وفي علمكم ونفع بكم المسلمين.

Webiste