( معنى الأمان هنا )
يا رب قد عادوا لأجلك كل*** هذا الخلق إلا صادق الإيمان
قد فارقوهم فيك أحوج ما هم*** دنيا إليهم في رضا الرحمن
ورضوا ولايتك التي من نالها*** نال الأمان ونال كل أماني ورضوا بوحيك من سواه وما ار***تضوا بسواه من آراء ذي الهذيان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " يا رب قد عادَوا لأجلك كل *** هذا الخلق إلا صادق الإيمان
قد فارقوهم " إيش ؟ فيك
عندي " فتلك"
" قد فارقوهم فيك أحوج ما همُ *** دنيا إليهم في رضا الرحمن "
يعني أنهم فارقوا أعداء الله مع أنهم محتاجون إليهم في أمور الدنيا لكن من أجل رضا الله عادَوهم وفارقوهم
" ورضوا ولايتك التي من نالها *** نال الأمان ونال كل أماني "
نال الأمان ضد الخوف ونال كل أماني أي كل أمنية وليس كل أمان الذي هو ضد الخوف لئلا يكون البيت مكررا
" ورضوا بوحيك من سواه وما ار *** تضوا بسواه من آراء ذي الهذيان "
يعني صاروا يتحاكمون إلى الوحي لا إلى آراء الرجال
قد فارقوهم " إيش ؟ فيك
عندي " فتلك"
" قد فارقوهم فيك أحوج ما همُ *** دنيا إليهم في رضا الرحمن "
يعني أنهم فارقوا أعداء الله مع أنهم محتاجون إليهم في أمور الدنيا لكن من أجل رضا الله عادَوهم وفارقوهم
" ورضوا ولايتك التي من نالها *** نال الأمان ونال كل أماني "
نال الأمان ضد الخوف ونال كل أماني أي كل أمنية وليس كل أمان الذي هو ضد الخوف لئلا يكون البيت مكررا
" ورضوا بوحيك من سواه وما ار *** تضوا بسواه من آراء ذي الهذيان "
يعني صاروا يتحاكمون إلى الوحي لا إلى آراء الرجال
الفتاوى المشابهة
- القراءة من قول الناظم: فصل في توجه أهل السنة... - ابن عثيمين
- ما حكم كتابة الرُّقى وبيعها؟ - ابن باز
- حكم رواية (لا يرقون) - ابن عثيمين
- شرح أثر أم الدرداء رضي الله عنها : ( أن نؤبن ب... - الالباني
- ما الآيات التي يرقى بها المريض؟ - ابن باز
- هل الأفضل أن يرقي الإنسانُ نَفْسَه أم يطلب مِن... - ابن باز
- هل رقى النبي صلى الله عليه وسلم نفسه وهو القائ... - الالباني
- ما حكم رُقية الإنسان لنفسه ولغيره؟ - ابن باز
- التعليق على قول الناظم: بل كل حاجات لهم فإلي... - ابن عثيمين
- ( الكلام حول القلب فالقلب ليس يقر إلا في إنا... - ابن عثيمين
- ( معنى الأمان هنا ) يا رب قد عادوا لأجلك كل*... - ابن عثيمين