تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المؤلف " مثال ذلك قوله تعالى: {وتوكل على... - ابن عثيمينالشيخ : ويش اللي بعد هذا عندكم ؟ " مثال ذلك " يعني مثال صفات النفي " قول الله تعالى :  وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لا يَمُوت  " ليش ؟ قال : " فنف...
العالم
طريقة البحث
قال المؤلف " مثال ذلك قوله تعالى: {وتوكل على الحي الذي لا يموت}. فنفي الموت عنه، يتضمن كمال حياته. مثال آخر قوله تعالى: {ولا يظلم ربك أحداً}. نفي الظلم عنه، يتضمن كمال عدله."
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ويش اللي بعد هذا عندكم ؟
" مثال ذلك " يعني مثال صفات النفي " قول الله تعالى : وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لا يَمُوت " ليش ؟ قال : " فنفي الموت عنه، يتضمن كمال حياته " عز وجل الثاني " مثال آخر : قوله تعالى : ولا يظلم ربك أحداً " لا يظلم ليش ؟ لكمال عدله لا يمكن أن يظلم أحدا قال الله تعالى : وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا يَخَافُ ظُلْمًا وَلَا هَضْمًا الظلم زيادة السيئات والهضم نقص الحسنات ووالله ما نخاف هذا نعلم أن جزاء ربنا سبحانه وتعالى دائر بين أمرين لا ثالث لهما إما فضل وإما عدل لا يمكن أن يوجد فيه جور أو ظلم إما فضل الحسنة بعشر أمثالها وإما العدل السيئة بمثلها وإما عفو عن السيئة فيكون داخلا في الأول وهو الفضل نقف للأسئلة نعم .

Webiste