تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تتمة ما سبق الكلام عليه من معنى الاستواء . - ابن عثيمينالشيخ : لا تكن إمعة تقول كما يقول الناس العامي يعرف معنى استوى على الشيء بمعنى علا عليه اقرأ قول الله تعالى  وجعل لكم من الفلك والأنعام ما تركبون  كمل ا...
العالم
طريقة البحث
تتمة ما سبق الكلام عليه من معنى الاستواء .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : لا تكن إمعة تقول كما يقول الناس العامي يعرف معنى استوى على الشيء بمعنى علا عليه اقرأ قول الله تعالى وجعل لكم من الفلك والأنعام ما تركبون كمل الآية أنت كمل كمل ؟

السائل : ... .

الشيخ : ثم تذكروا ثم تذكروا نعمة ربكم إذا استويتم عليه بارك الله فيك استرح شف لتستوا على ظهوره ثم تذكروا نعمة ربكم إذا استويتم عليه يعني علوتم عليه كل الناس يعرف معنى استولى على ظهره لكن لو تقول جعل لكم من الفلك والأنعام ما تركبون لتستولوا على ظهوره هذا معنى تستوا على ظهوره يعني تستولوا عليها قال أبدا أستولى على ظهرها الناقة ليست لي أنا مستأجر ومالكها غيري وليست لي أو يقول كيف أستولي على ظهرها وبقية بدنها وين يروح فعلى كل حال يا إخواني الأمر واضح ولله الحمد واسألوا الله دائما قولوا " اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل " ادع الله دائما بهذا وادع الله دائما أن يثبتكم على الحق أحياء وأمواتا فإن الله يقول يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة طيب .

Webiste