تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ثالثا : ينبغي رفع الصوت بالموعظة لتصل إلى أق... - ابن عثيمينالشيخ : من فوائد هذا الحديث : أنه ينبغي رفع الصوت بالموعظة لتصل إلى أقصى ما يكون. دليله؟ أن النبي صلى الله عليه وسلم رفع صوته بذلك. وبناء على هذا نقول :...
العالم
طريقة البحث
ثالثا : ينبغي رفع الصوت بالموعظة لتصل إلى أقصى ما يكون مع التنبيه على مكبرات الصوت التي تكون خارج المسجد.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : من فوائد هذا الحديث : أنه ينبغي رفع الصوت بالموعظة لتصل إلى أقصى ما يكون. دليله؟ أن النبي صلى الله عليه وسلم رفع صوته بذلك. وبناء على هذا نقول : إن مكبر الصوت الآن في المساجد وفي المدارس وغيرها من الأمور المطلوبة المطلوبة لأنه يتوصل بها إلى إيصال الموعظة وإيصال العلم إلى أبعد ما يكون.
ولكن هنا مسألة يجب أن ننبه عليها وهي أن بعض الناس في مساجدهم يصلون ويفتحون الصوت على السماعات التي في المنارة مما يوجب تشويشا على المساجد القريبة وعلى أهل البيوت في بيوتهم. وهذا غلط هم إلى الإثم أقرب منهم إلى السلامة. إلى الإثم أقرب منهم إلى السلامة. لماذا ؟ لأن التشويش على إخوانك المسلمين إيذاء لهم بلا شك تؤذيهم ، حتى إننا سمعنا أن مسجدا يصلي بهم إمامهم وكانت قراءة إمامهم يعني ليست بتلك الجيدة وحولهم مسجد يصلي بالميكروفون قراءة الإمام جيدة فلما قال المسجد الذي بقربهم قال الإمام إمام المسجد الثاني ولا الضالين قال هؤلاء آمين الإمام ارتبك كيف آمين ليش ؟ لأنهم سمعوا إيش ؟ قراءة المسجد الثاني. ثم إذا فرضنا أن الناس التي في المسجد الثاني ساجدون. وهذا يقرأ يشوش عليهم ولا يدرون ماذا يقولون في سجودهم ولا ركوعهم.

Webiste