تم نسخ النصتم نسخ العنوان
معنى قوله تعالى :" هل ينظرون إلا أن يأتيهم ا... - ابن عثيمينالشيخ : طيب قال الله عز وجل :  هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة  إلا أن يأتيهم الله من يأتي ؟ يا ناس إيش نقرر هذا ولا تفهمون  إلا...
العالم
طريقة البحث
معنى قوله تعالى :" هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة " وإثبات الإتيان لله والرد على المخالف في ذلك.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : طيب قال الله عز وجل : هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة إلا أن يأتيهم الله من يأتي ؟ يا ناس إيش نقرر هذا ولا تفهمون إلا أن يأتيهم الله من يأتي ؟ الله عز وجل الله إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة أفهمت يا رجل إذن أثبت مجيء الله أثبت إتيان الله وأنت في سلامة وأنت على حق لأنه قال : يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة يجي واحد يلبس على العامي أو على طالب العلم الصغير ويقول كيف يأتيهم الله في ظلل من الغمام معناه انه الظلل محيطة بالله لأن في للظرفية والظرف محيط بالمظروف فنقول هذا من التلبيس من إبليس تلبيس منين ؟ من إبليس ولابن الجوزي رحمه الله كتاب اسمه تلبيس إبليس طيب نقول قل ما قال الله عن نفسه ولا تتجاوز يأتيهم الله في ظلل من الغمام ولا تتجاوز وفي هنا يحتمل أن تكون بمعنى مع أو أن تكون بمعنى على هذا إن أردنا أن نخاطب هذا الرجل المموه الملبس المضلل وإلا لقلنا كما قال القرآن هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام ونسكت عما سوى ذلك ونعلم أن الله تعالى لا يحيط به شيء لأن الله أعظم من أن يحيط به شيء يا أخي اسلك السلامة أنت ستموت أنت ستواجه رب العالمين عز وجل أنت منزل عليك كتاب هو أبين أن يكون تبيان لكل شيء لا تتعدى ظاهر القرآن فيما يتعلق بصفات الله عز وجل .

Webiste