تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان أهمية الدعاء وأوقات إجابة الدعاء مع الت... - ابن عثيمينالشيخ : أيها الإخوة المؤمنون إن دعاء الله عز وجل في كل ساعة وفي كل لحظة مطلوب منا ولاسيما في آخر الليل ولاسيما في السجود ولاسيما بين الأذان والإقامة فإن...
العالم
طريقة البحث
بيان أهمية الدعاء وأوقات إجابة الدعاء مع التحذير من مكر أعداء المسلمين من المنافقين و الكفار
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أيها الإخوة المؤمنون إن دعاء الله عز وجل في كل ساعة وفي كل لحظة مطلوب منا ولاسيما في آخر الليل ولاسيما في السجود ولاسيما بين الأذان والإقامة فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أما السجود فأكثروا من الدعاء فقمن أن يستجاب لكم . وقال صلى الله عليه وسلم : أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : إن الله ينزل إلى السماء حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له . أيها المسلمون إن المسلمين اليوم إنهم بين أعداء ينافقون ويظهرون الإسلام وبين أعداء ينابذون ويصرحون بالكفر وعداوة الإسلام وإننا مأمورون بأن نتخذ لكل واحد سلاحا يليق به. وإن علينا أيها الاخوة علينا أن نسأل الله دائما أن ينصرنا بدينه وأن ينصر دينه بنا.
إن هذه الجزيرة العربية ولله الحمد خرج منها الإسلام وسيعود إليها كما صح ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. إن علينا نحن معشر هذه الجزيرة علينا أن نحمل راية الإسلام ضد كل إنسان يكون عدوا للإسلام سواء كانت عداوته ظاهرة أم عداوته باطنة.
أيها الإخوة المسلمون إن النفاق أشد من الكفر الصريح عداوة للمسلمين لأن الله تعالى يقول في الذين يصرحون بعداوة المسلمين : يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء و يقول عز وجل : يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض . ولكنه قال في المنافقين الذين يدعون الإسلام وهم منه براء قال : هم العدو فاحذرهم هم العدو فاحذرهم . وهذه الجملة الاسمية جملة تفيد الثبوت والاستقرار وجملة تفيد الحصر كما هو القاعدة في اللغة العربية " أن الجملة الخبرية إذا عرف طرفاها صارت دالة على الحصر ". فقوله تعالى : هم العدو فاحذرهم يدل على شدة عداوة المنافقين الذين يدّعون الإسلام وهم حرب على الإسلام. أيها الإخوة المسلمون إنني أرجو الله عز وجل أن يدمر كل عدو للمسلمين ظاهرا كان أم باطنا. والله لا نكن لأحد عداوة إلا من كان عدوا للإسلام والمسلمين وإننا نكن المحبة لكل من يخلص للإسلام والمسلمين أيا كان جنسه وفي أي بلد كان وفي أي زمان كان. وهكذا يجب على المسلم أن تكون هذه عقيدته وأن يكون هذا ديدنه وأن يكون هذا هو الذي يدين الله به والذي يموت عليه ليبعث عليه يوم القيامة الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا إلا المتقين فقط. أيها الإخوة إنه لا خلة لا خلة في عروبة ولا خلة في عجمة ولا خلة في أي وطن ولا في أي بلد إلا بالإسلام والتقوى . الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين .
أيها الإخوة المسلمون إنني في هذا المكان مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في انتظار فريضة من فرائض الله أدعو نفسي وإياكم أن تكون نيتنا لله وحده أن يكون إخلاصنا لديننا ولله ولرسوله وللمؤمنين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

Webiste