تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز الدعاء لشخص معين أو على شخص معين في... - ابن عثيمينالسائل : وهذا سؤال يشكل على كثير من الناس وخاصة العوام وهو : هل يجوز الدعاء على أحد الناس مع ذكر اسمه في الصلاة وهل يبطل الصلاة هذا ؟الشيخ : نعم يجوز ال...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز الدعاء لشخص معين أو على شخص معين في الصلاة؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : وهذا سؤال يشكل على كثير من الناس وخاصة العوام وهو : هل يجوز الدعاء على أحد الناس مع ذكر اسمه في الصلاة وهل يبطل الصلاة هذا ؟

الشيخ : نعم يجوز الدعاء لشخص بعينه في الصلاة ويجوز الدعاء على شخص بعينه في الصلاة أيضا ولا بأس لأن كل هذا ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم فإذا قلت مثلا : اللهم اغفر لأبي فلان أو لأخي فلان أو اللهم اغفر لفلان من الناس فلا بأس أو إذا أردت أن تدعو على شخص معين لحق المسلمون منه أذية وتعينه في الصلاة فلا بأس أيضا إلا أنك لا تلعنه لا تقل : اللهم العنه لأن لعن الحي حرام. فإن الرسول عليه الصلاة والسلام لما صار يلعن أقواما بأعيانهم قال الله تعالى : لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ . واللعنة هي الطرد والإبعاد عن رحمة الله وما ندري لعل هذا الذي كان عدوا للمسلمين يكون فيما بعد وليا للمسلمين. نعم .
أنت عندك ضرورة وإلا إيش ؟

السائل : ... .

الشيخ : سمعت كلامي الآن أنت سمعت كلامي أنا أقول : إن هذا لا بأس به لا بأس أن تحمل الشريط اللي فيه الفيديو وفي محاضرات وأشياء نافعة هذا طيب وإن شاء الله لك أجر أعرضه على الناس ربما يسمعونه هناك نعم .

Webiste