تم نسخ النصتم نسخ العنوان
مصادر العلم النافع هما الكتاب والسنة - ابن عثيمينالشيخ : هذا العلم بشريعة الله عزّ وجلّ يتلقى من شيئين فقط هما كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم لقول الله تعالى { وأنزل الله عليك الكتاب وال...
العالم
طريقة البحث
مصادر العلم النافع هما الكتاب والسنة
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : هذا العلم بشريعة الله عزّ وجلّ يتلقى من شيئين فقط هما كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم لقول الله تعالى { وأنزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلّمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما } ولقول الله تعالى { فإن تنازعتم في شيء فردّوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا }.
ولو أن الأمّة الإسلامية رجعت إلى كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم وتركت الأهواء والآراء ونبذت الخلاف وراء ظهرها لحصل لها من العزّ والتمكين في الأرض والظهور على جميع الخلق ما لم تكن عليه اليوم.
إنّنا في هذا المكان ومن هذا المكان ندعو إخواننا المسلمين إلى الرجوع إلى كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم رجوعا حقيقيا مبنيا على العقيدة يصدّق الفعل فيه القول، لأن مجرّد الأقوال لا تغني من الحق شيئا، فهاهم المنافقون إذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراؤون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا فهم يذكرون الله ولكن بقلّة، وهاهم يجيؤون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم يقولون نشهد إنك رسول الله، قال الله تعالى { والله يعلم إنّك لرسوله والله يشهد إن المنافقين لكاذبون } فهل أغناهم هذا القول شيئا؟ وهل أغناهم هذا الذكر شيئا؟ لا، لأن الله قال: { والله يشهد إن المنافقين لكاذبون } فلابد للقول من عمل وإلا صار كذبا، وإذا كان المرجع في عقيدتنا وفي أعمالنا كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

Webiste