تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم قص بعض الشعر في العمرة ؟ - ابن عثيمينالشيخ : كل المعروضات في العصر اللي عنده معروضات يصلي معنا العصر إن شاء الله يعطيني إياها أي حتى الخطابات إن شاء الله أي لأن هذا أقول هذا مجلس علم آمين و...
العالم
طريقة البحث
ما حكم قص بعض الشعر في العمرة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : كل المعروضات في العصر اللي عنده معروضات يصلي معنا العصر إن شاء الله يعطيني إياها أي حتى الخطابات إن شاء الله أي لأن هذا أقول هذا مجلس علم آمين وإياكم .
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
أما بعد :
فهذا هو اللقاء السابع والسبعون من نعم الثامن والسبعون من لقاءات الباب المفتوح والذي نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل فيه خيرا وبركة هو اللقاء الذي يتم كل يوم خميس من كل أسبوع وهذا هو الخميس الموافق للرابع عشر من شهر جمادى الآخرة وهذا هو وهذا هو اللقاء وهذا هو يوم الخميس الرابع عشر من شهر جمادى الآخرة ونظرا لضيق الوقت فإننا نبدأ من الآن بالإجابة على الأسئلة فنبدأ باليمين .

السائل : يا شيخ واحد ذهب للعمرة وقصر شعره من قدام ووراء كذا هل عليه دم وإلا ؟

الشيخ : هذا الذي ذهب للعمرة وقصر يجب أن يكون التقصير شاملا لكل الرأس ومن الخطأ أن يقص من جانب واحد أو من جانبين أو من ثلاثة أو من أربعة لا بد أن يكون التقصير شاملا لكل الرأس .
ولهذا نرى أنه لو أن الإنسان استعمل هذه المكائن ... أربعة أو ما أشبه ذلك لحصل المقصود .
فيُنظَر إذا كان التقصير شاملا لأكثر الرأس كفى وإلا فعليه فدية يذبحها في مكة ويوزعها على الفقراء عندك سؤال .

Webiste