من كان عليه دين لبنك التسليف ومات ، ماذا على ورثته .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أقول يا شيخ: رجل توفي وعليه لبنك التسليف مبلغ متبقي، هل يبقى في ذمته؟
الشيخ : إذا توفي الإنسان وعليه لبنك التسليف إن كان قد أدى الأقساط التي حلت عليه في حياته.
السائل : إي أداها .
الشيخ : فقد برئ، والباقي يكون على الورثة، وإن كان قد بقي عليه شيء لم يؤده، فالواجب أن يؤدى فوراً ولو ببيع البيت.
السائل : إي نعم جزاك الله خير .
الشيخ : إذا توفي الإنسان وعليه لبنك التسليف إن كان قد أدى الأقساط التي حلت عليه في حياته.
السائل : إي أداها .
الشيخ : فقد برئ، والباقي يكون على الورثة، وإن كان قد بقي عليه شيء لم يؤده، فالواجب أن يؤدى فوراً ولو ببيع البيت.
السائل : إي نعم جزاك الله خير .
الفتاوى المشابهة
- كلام الشيخ على حل لبن الجلالة . - الالباني
- باب : من تبرز على لبنتين - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف :" ولبنها ". - ابن عثيمين
- إذا أعد البقر من أجل بيع اللبن فهل عليها زكاة.؟ - ابن عثيمين
- هل يحل للشاب العاجز عن تكاليف الزواج أن يقتر... - ابن عثيمين
- أيضاً يقول إذا مات شخصٌ وعليه دينً ولم يخلف... - ابن عثيمين
- كلام الشيخ على دعوة حسن البنا . - الالباني
- من مات وعليه قرض للبنك ما يجب على ورثته؟ - ابن باز
- التحايل في أخذ قرض من بنك التسليف - اللجنة الدائمة
- وجوب أداء الدين عن الميت من تركته - ابن عثيمين
- من كان عليه دين لبنك التسليف ومات ، ماذا على... - ابن عثيمين

